استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل شرب فيتامين د بيزيد هرمون الذكوره للمرأة؟

رقم الاستشارة الطبية: 227
تاريخ الاستشارة: 12 نوفمبر 2019
أجوبة: 4 / مشاهدات: 994
زائر
عندي نقص بفيتامين د وارتفاع بlh نتيجه لنقص البروجسترون والان اخد جلوكوفاج وديان35 وفيتانين d3اسبوعيا

السؤال هل شرب فيتامين دال بيزيد هرمون الذكوره عندي

والله خايفه ومو عارفه استمر بشرب الفيتامين ولا اوقفه
 
لم أقرأ هذا ف اي ابحاث عن فيتامين دال بس أكد عليكي تتابعين نسبة الفيتامين كل شهرين حتي لا تعاني من أضرار زيادة الفيتامين
 
زائر
لا يوجد علاقه بين فيتامين دال وهرمون الذكوره لدى النساء
استمري باخذه ان وجد النقص عندكي مع معاوده الفحص المستمر
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخت الكريمة ، لا علاقة بتناول فيتامين د وارتفاع هرمون الذكورة ، قد تكون الطبيبة وصفت لك اقراص جلوكوفاج نتيجة لوجود تكيسات بالمبايض وهذه التكيسات تزيد من هرمون الذكورة وتظهر عراض زيادة نمو الشعر بالوجه والجسم ، زيادة الوزن ، وجود حب شباب بالبشرة ، انصحك بالتوجه لطبيبة النساء والتوليد لفحص الرحم و المبيضين بالسونار لاكتشاف وجود تكيسات بالمبايض وعلاجها قد يفيدك الجلوكوفاج لكنه لا يقلل اعراض ارتفاع هرمون الذكورة ، انصحك ايضا بعمل تحليل serum free testosterone levelللتاكد من ان نسبة الهرمون مرتفعة وتحتاج للعلاج
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة
نقص هرمون البروجسترون وتناول جلوكوفاج يدل على انكي تعاني من تكيسات المبايض حيث يؤدي الي خلل بالهرمونات ونقص الهرمونات الأنثوية وارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون.
وليس تناول فيتامين د هو السبب حيث لا يوجد علاقة بين تناول فيتامين د وارتفاع نسبة هرمون التستوستيرون.
ننصح بعمل دراسة هرمونات
واشعه تلفزيونيه والعرض على اخصائي النساء.
وننصح بعدم تناول أقراص منع الحمل واستعمال وسيلة أخرى مثل تركيب اللولب او استعمال الواقي الذكري