الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

هل جرثومة المعدة تسبب انخفاض في الضغط والم في الصدر

  • رقم الاستشارة الطبية: 31670
اعاني من جرثومة المعدة، ووصف لي الطبيب، اقراص هيليكيور، ومنذ يومين من بعد تناول العلاج اصبحت اشعر بهبوط، وانخفاض في ضغط الدم
واشعر بالم في الصدر؟
وهل لو هناك علاج لهذه الامور انصحوني بها
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
240
طبيعة العمل
مهندس ميكانيكا
أدوية مستخدمة
هليكيور

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر

لا تسبب جرثومة المعدة انخفاضًا في ضغط الدم، وليس من الضروري أن الضغف أو الخمول الذي تشعر به هو انخفاض في الضغط أصلًا، ولكنها أعراض جانبية للأدوية الثلاث المكونة للعقار المذكور.
عليك تحمل هذه الآثار الجانبية البسيطة وإكمال الجرعة المحددة من الطبيب. ولا أنصح بتناول مزيد من الأدوية من أجل علاج هذه الآثار الجانبية منعًا للتفاعلات الدوائية ومنعًا لمزيد من إحساس الغثيان! ولكن من الممكن إجراء بعض الممارسات التي من شأنها أن تقلل من إحساس الغثيان أو الدوار مثل:
  1. تمرينات التنفس بأن تتنفس ببطء عن طريق الأنف، ثم تحبس النفس لبضع ثوان، ثم تخرجه ببطء من الفم، وهكذا عدة مرات.
  2. محاولة التفكير في شيء آخر عن طريق قراءة كتاب أو ألعاب الهاتف أو ما شابه.
  3. عمل كمادات باردة على الرقبة من الخلف.