استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

نقط على الملابس بعد الانتهاء من التبول

رقم الاستشارة الطبية: 4625
تاريخ الاستشارة: 22 مارس 2020
أجوبة: 3 / مشاهدات: 598
زائر
اعاني عند الانتهاء من التبول من وجود نقطتين بول في ملابسي الداخلية احيانا اشعر بها واحيانا لا اشعر بها واحيانا اجلس يومين مافي شيءعلما اني امارس العادة السرية لمدة 10 سنوات مشكل متباعد يعني ممكن في الشهر مره او مرتين بالكثير ثلاث والمشكلة ان المني عند القذف ارى لونه الطبيعي ابيض لكن عندما يبقى على السطح اراه اصفر فاتح هل هذه مشكله علما اني توقف عن العادة لمدة شهرين الان وامارس الرياضه هل لدي مشكله فيما يتعلق بالانجاب كون المني ينزل اصفر نفسيتي تدمرت زواجي بعد 3 سنوات لايوجد اي اعراض اخرى غير مدخن ولايوحد الام ولاشيء ثاني
 
الجنس
ذكر
العمر
23
الطول
179
الوزن
120
أمراض مزمنة
لايوجد
قد يكون هناك احتقان فى البروستاتا نتيجه ممارسه العاده السريه لفتره طويله جدا فهى لها اضرار عديده وتؤثر على العلاقه فى الحياه الزوجيه فيما بعد وقد يكون هناك عدوى فى الجهاز التناسلى او التهابات فى الجهاز البولى يرجى عمل تحليل بول لمعرفه نسبه الصديد والاملاح والفحص لدى طبيب مختص لتحديد السبب مع اخذ العلاجات اللازمه والاقلاع عن العاده السريه فورا مع شرب كميات كافيه من الماء
 
يجب عمل فحص للبروستاتا وعمل تحليل بول ومزرعة على البول للتأكد من عدم وجود بكتريا بها أو علاجها بشكل صحيح لو كانت موجودة وكذلك علاج أي نسبة أملاح في مجري البول
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
ممارسة العادة السرية تؤدي إلى احتقان البروستاتا و بالتالي قد تضغط على مجرى البول و بالتالي تجعل إخراج البول غير مكتمل مما يؤدي إلى خروج نقاط بعد الانتهاء من التبول و قد يكون السبب أيضا التهاب بالبروستاتا نتيجة الإصابة بكتيريا معينة والذي بدوره أدى إلى تغير لون المنى.. لذلك ينصح عمل تحليل بول للإطمئنان.. و ينصح بتجنب العادة السرية و التدخين لأنهما يؤثران بالسلب على العلاقة الزوجية.. مع التمنيات بالشفاء العاجل