استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

نسيت تناول حبوب منع الحمل يومين ثم نزلت الدورة الشهرية

رقم الاستشارة الطبية: 31155
أحدث إجابة من Dr Hazem Hamada
بتاريخ 3 أكتوبر 2021
الأجوبة: 3 / المشاهدات: 3372
قسم: استشارات نسائية وتوليد
زائر
نسيت حبوب منع الحمل يومين واليوم الثالث نزلت الدورة مع أن الشريط باقي فيه 10 حبات
هل أتوقف وتكون دورة؟
أم استمر على تناول الحبوب؟
وهل اذا توقفت احسب خمس ايام وابدأ شريط جديد؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
47
الطول
163
الوزن
69
طبيعة العمل
متقاعدة
الحالة النفسية
ممتازة
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
لا

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام

توقفي عن اخذ الدواء لحين الانتهاء من دورتك الشهرية لليوم الخامس ومن ثم البدء من جديد بأخذ الدوا مع الالتزام التام في الدواء لتجنب حدوث الامر مجدداً في المرات القادمة .
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

الاخت الكريمة ، لم تذكري نوعية الاقراص التي تتناوليها فهناك الحبوب ذات الهرمون الواحد وهناك الاقراص المركبة ، فاذا كانت المركبة فالعمل هو ان تستمري في تناول الحبوب حتي تنتهي وراحة لمدة اسبوع ثم البدء في شريط اخر بعد نهاية الاسبوع ، اما اذا كانت ذات الهرمون الواحد فاستمري في تناول الحبوب بلا انقطاع بنفس اليوم ونفس الوقت يوميا بلا تقديم اوتاخير
 

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر

أولًا.. لم تذكري نوع الأقراص المستخدمة، فلكل نوع موعد وطريقة في الاستخدام.
ثانيًا (وهو الأهم).. لم تذكري الداعي لاستخدام هذه الأقراص في هذه السن (٤٧ سنة). فإني أنبهك - ولعلك تعلمين- أن الآثار الجانبية لأقراص منع الحمل بمختلف أنواعها تزيد احتماليتها مع تقدم العمر وبالذات ما قد تسببه من أمراض بالقلب وزيادة فرص التجلط وأورام خبيثة بالثدي أو عنق الرحم لا قدر الله.
فرجاءً مراجعة طبيبك الخاص في أمر هذه الأقراص.
 

استشارات طبية ذات صلة

اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية