استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

نزول افرازات بنية للحامل بعد السفر بالطائرة

رقم الاستشارة الطبية: 16180
تاريخ الاستشارة: 21 نوفمبر 2020
أجوبة: 4 / مشاهدات: 1935
زائر
انا حامل لي شهرين يعني دخلت الشهر الثالث بيوم واحد تقريبا وسافرت قبل يومين بالطائرة سفرة طويلة ومرهقة واليوم نزلت افرازات بنية هل تمثل خطورة على الجنين؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
25
الطول
151
الوزن
50
أمراض مزمنة
Ibs and celiac disease

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
ينصح بالراحة و النوم على الظهر و عدم الوقوف كثيرا أو حمل اشياء ثقيلة.. و لو استمرت الافرازات أو تغير لونها للاحمر أو نزل ماء من المهبل بغزارة أو حدث مغص شديد أسفل البطن و مستمر أو ألم بالظهر.. فيجب على الفور الذهاب لطبيب النساء المختص لعمل سونار للإطمئنان.. لكن أن لم يحدث أي من هذه العلامات أن شاء الله فلا داعي للقلق.. فقط ينصح بالراحة التامة.. مع التمنيات بحمل سعيد و ولادة آمنة أن شاء الله
 

Dr. Menreet Gendy

طبيب ممارس عام
نزول الافرازات ف الشهور الاولي من الحمل ف اغلب الاوقات يكون شئ طبيعي مع تغيرات الحمل.. و ف احيانا اخري يحتاح ال زياره الطبيب..
و السفر ف حد ذاته ليس له ضرر عل الحمل او الجنين بدام انتي ف صحه جيده و لا يوجد اي مشاكل ف الحمل.. و ارجو استشارة الطبيب قبل القدوم عل سفر مرة اخري ..
اما عن نزول الافرازات ف الشهور الاولي من الحمل ف اغلب الاوقات يكون شئ طبيعي مع تغيرات الحمل.. و ف احيانا اخري يحتاح ال زياره الطبيب. فارجو الاهتمام بالموضوع و المتابعه مع طبيبك
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
لا داعي للقلق فالافرازات شئ طبيعي ان يحدث في الحمل فقط عليكي بالراحه وتجنب العمل الشاق وملاحظة الافرازات في حال زيادتها أو تغير لونها إلى اللون الأحمر أو حدوث مغص شديد يجب التوجه إلى طبيب النسا لعمل سونار للاطمئنان على الجنين. أتم الله حملك على خير.
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
وجود افرازات بنيه معناها نزول دم قليل مع الحمل
لذلك يفضل الراحه التامه وعدم بذل اي مجهود و عمل سونار للاطمئنان على الجنين
وقد تحتاجين الى تناول مثبت حمل دافستون ختى انتهاء الشهر الثالث