استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

مستوى السكر بعد الرياضة

رقم الاستشارة الطبية: 6529
أحدث إجابة من Dr. Tarek Abdelaziz
بتاريخ 28 أبريل 2020
الأجوبة: 2 / المشاهدات: 896
قسم: استشارات السكري
زائر
لاحظت أن هناك ارتفاع في قراءة السكر .. فبدأت بحمية غذائية بالتقليل من الرز والخبز ولاحظت تحسنا في القراءة الصباحية حيث تسجل القراءة غالبا 106-120 .. وتقريبا نفس القراءة بعد الوجبات بساعتين من 110-125 .. السكر التراكمي بعد الحمية لا يتجاوز 5.7 .. ما يزعجني أنه بعد تناول الطعام (دون حمية) بساعتين يصل إلى 135 .. 140 .. وأحيانا 150 ..

وبمجرد إجراء تمارين رياضية (هرولة مكانية) فإنه ينخفض بمعدل 20 درجة لكل خمسة دقائق تقريبا .. ولكن بعد أن أقوم بالفحص بعد ساعة أو ساعتين من التمرين فإنني أتفاجأ أنه يعود إلى 130 .. 140 وأحيانا 150 .. الخلاصة أنني قادر بحمية غذائية على ضبط مستويات السكر ..

وبإجراء التمارين الرياضية بعد وجبات الطعام (دون الحمية) ينخفض السكر بعد التمرين مباشرة ثم يعود للارتفاع بعد ساعة أو ساعتين

فهل من نصائح علما أنني لا أتناول أية أدوية لأن التراكمي (5.7) بعد إجراء الحمية الغذائية ليس سببا كافيا عند الطبيب لوصف الدواء. (كانت كتلة الجسم 94 تقريبا وانخفضت إلى 87 تقريبا بعد الحمية الغذائية والتمارين)
 

الجنس
ذكر
العمر
42
الطول
182
الوزن
87
ولماذا تريد الدواء
كل الارقام التي ذكرتها طبيعية جدا لا داعي للقلق عش حياتك بشكل طبيعي
 

Dr. Tarek Abdelaziz

استشاري تخدير (في ذمة الله)

كل الارقام المذكوره فى الحدود الطبيعيه لاداعى للقلق ولا داعى لاى ادويه يرحى فقط خفض الوزن الزائد والانتظام بالحميه الغذائيه الصحيه مع ضروره ممارسه الرياضه بانتظام وشرب كميات وفيره من الماء