استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

محاولة الحمل بعد توقف 5 سنوات عن الانجاب

رقم الاستشارة الطبية: 23785
تاريخ الاستشارة: 16 مايو 2021
أجوبة: 4 / مشاهدات: 914
زائر
تزوجت منذ 6 سنوات انجبت بنت بعد زواجي مباشرة.توقفت مايقارب 5 سنوات عن الانجاب. الان عقدت النية على الانجاب. يحدث جماع كل يومين الى 3 علما ان دورتي الشهرية غير منتظمة, لذالك اخذت جهاز الكشف عن التبويض وحدث جماع في وقت التبويض وقبلها ايضا وبعدها, احسست ب اعراض لم اشعر بها من قبل نقاط دم بنية تقريبا, الام اسفل البطن من والم في الظهر غثيان استفراغ احيانا, وكلها علامات حمل وحللت لايوجد حمل ونزلت الدورة الشهرية. وهذا الشهر الاول من المحاولة.هل هذا طبيعي؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
27
الطول
155
الوزن
65
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
لايوجد
تشخيص الطبيب
لايوجد حمل

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
طبيعيا ان يحدث هذا استمرى بمتابعة التبويض واذا ماكنتى تحتاجين لتنشيط للمبايض لان دورتك غير منتظمه وظللتى فتره طويله دون حدوث حمل .

كررى المحاوله شهرا اخر وتابعى التبويض جيدا وحجم البويضه الى اى مقاس يصل حتى نستطيع معرفة مااذا كنتى تحتاجى تنشيط للتبويض ام لا .هذه الاعراض غير حقيقيه طالما لا يوجد حمل فهذه اعراض كاذبه وتوهميه لكونك تحتاجين الى حمل .
 
زائر
انجبت مرة واحدة وتوقفت ل خمس سنوات.بعدها قررت احمل.حدث جماع قبل التبويض وفي ايام التبويض وبعدها. الان احس ب اعراض لم اشعر بها من قبل من حوالي اسبوعين اشعر ب مغص احيانا،دوخة،الم بالظهر،افرازات ودم خفيف،رغبة في اكل معين،والان الدورة متاخرة يومين، ولايوجد حمل..مالعمل؟ وهل بالفعل اعراض حمل؟ وانا اشعر انها ليس هناك حمل.
 

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
انتظرى عشرة ايام بعد تاخر الدورة وقومى بعمل اختبار حمل بالدم لتاكيد وجودة ام لا.يمكن ان تكونى حاملا ولا يظهر عليكى كل اعراض الحمل بعد.
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
عدم انتظام الدورة الشهرية قد يؤخر الحمل ولذلك أنصح حضرتك بزيارة طبيب نسا وعمل سونار علي البطن والحوض و عمل تحليل FSHوLH و هرمون البرولاكتين لمعرفة سبب عدم انتظامها.

هذه الأعراض تتشابه مع أعراض الحمل. ولكن عليكي التأكد من وجود حمل أم لا بعمل اختبار حمل بالدم.