استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

مارست العادة السرية اول مرة عن طريق الخطأ قبل البلوغ وبقيت امارسها لفترة حتي توقفت عنها سنوات وعدت اليها من حوالي سنة وبدأت مرحلة التخلص منها...

رقم الاستشارة الطبية: 41334
تاريخ الاستشارة: 31 مارس 2022
أجوبة: 1 / مشاهدات: 921
زائر
مارست العادة السرية اول مرة عن طريق الخطأ قبل البلوغ وبقيت امارسها لفترة حتي توقفت عنها سنوات وعدت اليها من حوالي سنة، وبدأت مرحلة التخلص منها، المشكلة التي اعاني منها منذ ان كنت في المدرسة الاعدادية اني مع حركتي واحتكاك العضو الذكري بالملابس احس بالاثارة واخاف ان يكون تأثير هذا مثل تأثير العادة السرية ويسبب لي الضعف والمشاكل الجنسية في حين اني متوقف عنها، او ان يسبب لي احتقان البروستاتا، ولا اعرف ما هو حل هذه المشكلة؟ وهل حدوثها طيلة هذة السنوات قد يسبب لي المشكلات؟
ارجو المساعدة لان شديد القلق وجزاكم الله خيرا
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
21
الطول
166
الوزن
52.7
طبيعة العمل
طالب جامعي
الحالة النفسية
جيدة
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، وتحياتي علي اقلاعك عن تلك العادة فهي حقا تسبب مضاعفات للصحة الجنسية والنفسية ، للتأكد من عدم حدوث مشكلات بسبب الممارسة في الماضي يمكنك عمل سونار علي الحوض للتأكد من حجم البروستاتا واستبعاد وجود تضخم أو علاجه أن وجد ، كذلك فحص الطبيب للخصيتين لاستبعاد وجود دوالي بالخصيتين أو قيلة مائية بسبب احتقان الحوض وهي أمور يمكن علاجها ، الأمر لا يستدعي كل هذا القلق ومن الأفضل نسيان ذلك الأمر لأن التوتر يمكن أن يؤدي التأثير العكسي علي القدرة الجنسية بما لا يقل عن تأثير ممارسة تلك العادة .