الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

كحة رطبة وفقدان حاسة الشم والتذوق وصداع مزمن

زائر
ل

لي لي

زائر

اعاني من بعض اعراض البرد قد تكون الفيرس المستجد.. الاعراض بدأت معي من 6 ايام حيث البدايه كنت مرهق بشدة واشعر بالم في جسدي وخمول وصداع كحة بسيطة جافة بعض الشئ والان الاعراض تطورت الي فقدان حاسة الشم مع القدرة علي التنفس والتذوق لكن بشكل بسيط (استطيع تذوق ما اذا كان هذا حلو او مر فقط)... ولكن لا وجود للحرارة نهائيا خلال هذا الفترة....

الان اعاني من الكحة الرطبة بعض الشي وفقدان حاسة الشم والتذوق وصداع مزمن وغير مستمر... رجاءا افيدوني هل انا مصابة بcovid19 ام مجرد نزلة برد؟؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
16
الطول
150
الوزن
53
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
سينلرج واكتوزنك
تشخيص الطبيب
لا يوجد

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية

للأسف الأعراض تشير إلى التهاب في الجهاز التنفسي العلوي غالبا نتيجة عدوى فيروس كورونا كوفيد ١٩ ولكن لا داعي للقلق فهي أعراض بسيطة إلى الآن تحتاج إلى راحة وعزل منزلي كما يوصي بالإهتمام بالتغذية الصحية و التروية الجيدة والسوائل الدافئة لتهدئة السعال مع تناول شراب اوبلكس معلقه كبيره ٣ مرات يومياً و أقراص فيتامين سي قرصين يومياً واكتوزينك ٢٥ مجم كبسوله يومياً وبنادول قرصين كل ٦ ساعات، بالنسبة لفقدان حاسة الشم والتذوق يتراوح لمدة ما بين ايام إلى بضعة شهور ، سيتحسن الأمر مع الوقت دون تدخل علاجي فقط يمكن استنشاق بخار الفيكس أو بخار ماء مغلي به قشر برتقال مع القرنفل، شفاك الله وعفاك.
 
استشارات طبية منوعة