استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

قبل 3 أشهر كنت أعاني من ارهاق مستمر وانخفاض الضغط وتسارع في دقات القلب وخدران في الجبهة ألم بسبب تكيس المبايض

رقم الاستشارة الطبية: 39490
تاريخ الاستشارة: 1 مارس 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 453
زائر
قبل 3 أشهر كنت أعاني من ارهاق مستمر وانخفاض الضغط وتسارع في دقات القلب وخدران في الجبهة، ألم بسبب تكيس المبايض.
راجعت اخصائي غدد ورفع لي جرعة مساعد السكري إلى 850 بمعدل 3 حبات يوميا (لم التزم بالدواء ولجأت للحمية)
التزمت بنظام غذائي ل3 أشهر خالي من السكر بجميع انواعه و"الخبز، الطحين الابيض، الأرز، البطاطا"، انخفض الوزن حوالي 8 كيلو، ومقاومة الأنسولين، وجميع الهرمونات، إلا أن هرمون الغدة الكظرية ارتفع إلى 656.6، وكذلك ارتفع التستستيرون إلى 0.72، وهرمون e2 انخفض إلى 0.3
ما سبب ارتفاع هذه الهرمونات رغم أن مقاومة الانسولين انخفضت إلى 1.4؟
ماذا علي أن أفعل لمعاجلة المشكلة؟
هل ترشحون أخصائي في الأردن يمكن مراجعته
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
27
الطول
170
الوزن
77
طبيعة العمل
مكتبي
الحالة النفسية
سيئة
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
ارتفاع مقاومة الانسولين، وقال على الالتزام بدواء مساعد السكري للأبد

Dr Samah Mosaad

أخصائي باطنة
حضرتك لم تلتزمي بالدواء وهذا عامل مساعد على حدوث هذه اللخبطة الهرمونية فعليك بعمل تحليل سكر وتحليل مقاومة انسولين مرة أخرى ووظاءف كبد ووظاءف كلى وصورة دم كاملة واشعة تليفزيونية على البطن والحوض فالحمية الغذائية ليست كافية يجب معها متابعة الضغط ونسبةالسكر والالتزام باخذ الدواءومراجعة الطبيب
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، ارتفاع هذه الهرمونات بسبب استمرار وجود تكيسات بالمبايض فهي تؤدي إلي ارتفاع نسبة الهرمونات الذكورية
استعمال الجلوكوفاج يساعد في تقليل التكيسات وانتظام الهرمونات بعد زوال السبب ولذلك انصحك باتباع وصف الطبيب وتناول العلاج مع الاستمرار في الحمية وتنظيم الغذاء