استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

علاج احتباس السوائل في المنزل

رقم الاستشارة الطبية: 10408
تاريخ الاستشارة: 3 أغسطس 2020
أجوبة: 1 / مشاهدات: 231
زائر
علاجات منزلية لاحتباس السوائل
 
بعض النساء تحتبس السوائل في أجسامهن قبل بداية الطمث مما يسبب انتفاخ في البطن، وتورماً في الأصابع. إنه تأثير مزعج ولكن حميد للتغير الهرموني الذي يصيب المرأة بحالة نفسية سيئة للغاية، ويصيب الجسم بتشوه كبير؛ مما يجعل المرأة تسقط فريسة مخاوف الإصابة بالبدانة. بعض النساء قد تستسلم لعادة غير صحية وهي تناول العقاقير المدرة للبول التي تصرف بدون استشارة الطبيب أو باستشارته، والتي يكون تأثيرها على الجسم أشد وطأة من احتباس السوائل.

يمكنك أن تعالج مشكلة احتباس السوائل في الجسم بانتقاء أنواع الطعام، والحد من نسبة الصوديوم في الفترة السابقة للطمث وممارسة الرياضة.

تناول الشاي الأسود العادي يعتبر من الوسائل الجيدة لأنه مدر طبيعي للبول؛ سوف يحقق لك نتيجة جيدة إن لم تكوني معتادة على تعاطى الكافيين.

من بين المدرات العشبية التي أنصح كثيرا بتناولها المشروب العشبي المصنوع من شعيرات الذرة، وأوراق الهندباء البرية المجففة بالتجميد. كلاهما خفيف وغير سام. يمكنك أن تقتني شای شعيرات الذرة من متاجر الطعام الصحي، أو تعديه بنفسك إذا استطعت الحصول على شعيرات الذرة الطازجة، وغمسها في الماء المغلى لعشر دقائق. اشربي کوبا إلى اثنين مرتين إلى أربع مرات يوميا. تصل الجرعة إلى كبسولتين مرتين إلى أربع مرات يوما.

تعتبر ثمار الزعرور البري من بين المدرات القوية. تناولي أنواع العلاج هذه عند ظهور الأعراض.

برجاء عدم تناول مدرات البول الدوائية ما لم تكن هناك حاجة طبية ماسة إليها (مثل الإصابة بارتفاع في ضغط الدم، أو قصور في القلب).