الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

طفلي الرضيع يضرب أرجله على الأرض بكثرة

زائر
ا

ام جني

زائر

لدي رضيع عمره الآن 8 أشهر لاحظت عليه من شهرين أنه يضرب أرجله بكثرة علي الأرض وفي بعض الأحيان يضرب بطنه بيديه وأنا الآن خايفة أن تكون هذه أعراض لمشكلة ما ..للعلم أنه عندما كنت حاملا به وفي الشهر الخامس تبين في السونار أن لديه زيادة في نسبة السائل حول الرقبة ولكن من خلال التحاليل اتضح أنه لا يعاني من متلازمة داون فما العمل وكيف اطمئن عليه ؟
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
8

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد

هذه الاعراض قد تدل على ان الطفل يعانى من المغص فى البطن ويحاول تخفيف الام المغص بحركه ارجله هذه لذلك يجب الفحص الجيد لدى طبيب الاطفال واذا كان الطفل يعانى من المغص يمكن اعطائه دواء مضاد للتقلصات وطارد للغازات مثل سايميثيكون نقط او بيبى ريست مع مجاوله تجشؤه بعد الرضاعه او تناول اى وجبه والحرص على نظافه الاطعمه المقدمه اليه ونوعيه الاطعمه الصحيه الخفيفه المسلوقه والمهروسه جيدا والمتابعه الدوريه مع طبيب الاطفال المختص
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية

ربما يعاني من المغص والانتفاخات لذا يوصي dentinox infant drop ويمكنك اعطاءه كراوية دافئة ومراجعة الأطعمة التي بدأتي في تقديمها ربما أدخلتي له نوع من الطعام تسبب في هذا المغص، واذا لم يتحسن عليكي بمراجعة أخصائي الأطفال. بارك الله لكي فيه.
 

Dr. Menreet Gendy

طبيب ممارس عام

يتمتع طفلك الآن بشغف الحركة
فيمكن ان يبدا ذلك من خلال حركات يديه و ارجله بطريقه غريبه.. او من خلال الزحف أو الحبو أو مجرد الحركة في المكان،
فهو شغوف للغاية بالتحرك تجاه كل ما يوجد حوله. ولكن إذا لم يزحف أو يحبو حتى الآن لا داعي للقلق، فبعض الأطفال لا يمرون بتلك المرحلة ويمشون مباشرةً أو يمرون بها في وقتٍ لاحق..
اما عن متلازمه داون فمن علامتها تاخر الحركه.. و هذا ليس ما يشكي منه ابنك. غير بعض التغيرات الجسمانيه التي تختلف بين الطفل العادي و الداون..
فاهدئي و تابعي ابنك دائما و شجعيه عل الحركه و اللعب مما يسرع من نموه بشكل صحيح
 
استشارات طبية منوعة