استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

شاب لدي ارتفاع هرمون الحليب ماهو السبب والعلاج

رقم الاستشارة الطبية: 42211
تاريخ الاستشارة: 23 أبريل 2022
أجوبة: 3 / مشاهدات: 698
زائر
انا شاب لدي ارتفاع هرمون الحليب 42.82 ng/ml ماهو السبب وهل النسبه خطيره ام متوسطه ماهو العلاج؟؟
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
25

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، وجود ارتفاع بهرمون البرولاكتين قد يكون لعدة أسباب منها بسبب وجود خلل بالغدة الدرقية ، اختلال هرموني بسبب وجود تورم بالغدة النخامية ، كتأثير لبعض الأدوية النفسية ولذلك يجب عمل أشعة مقطعية علي المخ وعمل تحليل tsh ,free t3 , t4 للتأكد من سبب ارتفاع الهرمون
يمكن تناول أقراص dostinex نصف قرص مرتين أسبوعيا لمدة أسبوعين
 
زائر
انا اعاني من ارتفاع هرمون الحليب وحالة اكتئاب هل يمكنني تناول العلاج مع بعض
Dostinex 0,5mg حبه واحده بالاسبوع
Fluoxetin 20mg حبه كل يوم صباحا
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، لا يوجد تعارض بين كلا الدوائين ولكن جرعة dostinex هي نصف قرص مرتين أسبوعيا لمدة أسبوعين او تحديد فترة تناول العلاج طبقا لنسبة الهرمون واستمرار ارتفاع بعد العلاج ام التحسن
بروزاك يتم تناوله حبة واحدة صباحا