استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

سبب نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع

رقم الاستشارة الطبية: 41292
تاريخ الاستشارة: 30 مارس 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 2614
زائر
سبب نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع بدا نزول دم باللون احمر يومين ثم بني هذه الحاله لها ٦وايام و مستمره علما دورتي منتظمه
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
28
الطول
165
الوزن
64
طبيعة العمل
لا اعمل
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد

Dr Samah Mosaad

أخصائي باطنة
اسباب نزول الدم بعد الدورة لخبطة هرمونية وممكن مشاكل غدة درقية وادوية ووسائل منع حمل واحيانا الضغط العالى ومشاكل فى الرحم والمبيض فعليك بعمل صورة دم كاملة وعوامل نزف وتجلط واشعة على الرحم والمبيض واذا كنت تستخدمى وسيلة منع الحمل فعليك بمراجعة طبيب النساء والتوليد للفحص والتشخيص وممكن استخدام روتا سي ق وربنا يعافيك
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، تكرار نزول الدورة له عدة أسباب ، إذا كنتي تستعملين حبوب منع الحمل فربما يكون سوء تناول الحبوب بلا انتظام له دور في حدوث ذلك ، إذا كنتي تستعملين اللولب الرحمي فيجب متابعته بالسونار للتأكد من وجوده بمكانه وعدم تحركه ، ربما يكون لديك اضطراب هرموني بسبب ضعف بطانة الرحم أو انيميا أو خلل بالغدة الدرقية
يجب عمل التحاليل الآتية .
Complete blood picture
Estradiol , progesterone
Tsh , free t3 , t4
كما يجب عمل سونار لاستبعاد وجود لحمية بتجويف الرحم وإجراء فحص مهبلي لاستبعاد وجود قرحة نازفة
العلاج
Kapron قرص مرتين يوميا
Hemostop قرص مرتين يوميا
Rutin c قرص ثلاث مرات