استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

دورتي منتظمة ونزلت هذا الشهر وعندما طهرت بعدها باربعة ايام نزل دم احمر علي وهناك الالام بسيطة اسفل البطن علما انا لدي غدة درقية واتناول الدواء...

رقم الاستشارة الطبية: 42194
تاريخ الاستشارة: 22 أبريل 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 444
زائر
دورتي منتظمة ونزلت هذا الشهر وعندما طهرت بعدها باربعة ايام نزل دم احمر علي وهناك الالام بسيطة اسفل البطن علما انا لدي غدة درقية واتناول الدواء يوميا لكن لااعلم مالسبب هل الصيام والارهاق يودي لذلك لاني اشعر بتعب شديد ودوخة من النزيف .
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
35
الطول
165
الوزن
70
أمراض مزمنة
كسل الغدة الدرقية
أدوية مستخدمة
ادوية الغدة وبخاخ حساسية الصدر

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بك والف سلامه عليكي

لقد ذكرت ان دورتك منتظمه ونزول الدم الاحمر بعد انقطاع الدوره باربعه ايام يعتبر نزيف
هناك بعض الامور التي تحتاج لتوضيح مثل
- هل تستخدمين وسيله منع الحمل وما هي ؟
- هل هناك نزيف من اي مكان اخر بالجسم ( مثل الثة ، نزيف بالبول او البراز او اي مكان اخر بالجسم)

تحتاجين الى عمل بعض الفحوصات الطبيه مثل
- تحليل صوره دم كامله CBC
-تحليل سرعه نزف PT, Ptt, INR
- تحليل وظائف الغده الدرقيه
TSH
Free T3
Free T4
- قياس ضغط الدم
ويجب استشاره اخصائي امراض نساء وولاده لمراجعه الفحوصات الطبيه والقيام بالفحص الطبي الاكلينيكي
وقد يحتاج لعمل اشاعه موجات فوق صوتيه على الحوض

والف سلامه عليك
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، تكرار نزول دم في هذه الحالة قد يكون بسبب وجود انيميا أو اختلاف تناول علاج الغدة الدرقية مع الصيام والتأثير علي الهرمونات الأنثوية المبايض ، وقد يكون بسبب موضعي بالرحم كوجود لحمية بتجويف الرحم أو ورم ليفي
يحب عمل سونار علي الحوض للتأكد من سمك بطانة الرحم ووجود سبب يؤدي النزيف من عدمه
كما يجب عمل التحاليل الآتية
Complete blood picture
Tsh , free t3 , t4
Coagulation profile
يمكنك تناول أقراص steronateمرتين يوميا لمدة أسبوعين ثم من اليوم ١١ الي اليوم ٢٥ للدورة القادمة ويكرر ذلك ثلاثة أشهر متتالية لتنظيم الدورة