استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

حمام الزيت وقشرة الرأس

رقم الاستشارة الطبية: 988
تاريخ الاستشارة: 29 نوفمبر 2019
أجوبة: 4 / مشاهدات: 1853
زائر
عندي استفسار عن حمام الزيت، ألاحظ أنه يفيد شعري كثيرا، ولكنني ألاحظ أنه يعمل على زيادة القشرة بشعري، فهل هو السبب في ذلك، وكيف لي أن أداوم على استعمال حمام الزيت لما فيه من فائدة لشعري وبنفس الوقت لا تزيد القشرة بشعري، وهل هناك بدائل إن كان لا بد من التخلي عن استعماله، وأريد وصفات تزيد الشعر كثافة ونعومة؛ لأن شعري يحتوي على تعرجات كثيرة رغم أنه ناعم الملمس، ولكنني أريد أن تقل هذه التعرجات ويزداد طولا ونعومة.. فهل لديكم اقتراحات؟
 
القشرة تحدث عادة نتيجه زياده إفراز ماده الدهنيه من البويصلات لذلك يجب معالجه القشرة اولا
استعمال حمام زيت مناسب الطبيعه الشعر مرة واحده فقط
وشطفه بالماء البارد
استعمال زيت جوز الهند بانتظام يحافظ ع استقامة الشعر
 
القشرة تحدث بسبب الافرازات الدهنية او بسبب كثرة استخدام الماء الساخن على الشعر للتخلص من القشرة قومي بنقع فصين مهروسين من الثوم في القليل من زيت الزيتون والخل والليمون بنسب متساوية ووضعه في اليوم التالي على فروة الرأس قبل الاستحمام بنصف ساعة وتطبيقه مرتين اسبوعيا
وعليك اختيار حمام زيت للشعر الدهني
زيت جوز الهند يحافظ على حيوية السعر ويكسبه اللمعان ويساعد في انبات الشعر ومن الممكن ان يحافظ على استقامة الشعر مع الاستمرار عليه
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
اولا عليكي بمعالجه القشره بطريقه سليمه باستخدام شامبو نيزورال ثلاث مرات اسبوعيا وكيريلا لوشن عشره نقط صباحا ومساء . ولا مانع من عمل حمامات للزيوت ولكن اختاري زيت جيد.وعن زياده لطول يجب استخدام نوع جيد من الزيوت مثل ليندو اويل اسبراي مره يوميا وسيرم سيرو بيب مرتين أسبوعيا والاهتمام بالتغذية الجيده .
 

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية
القشرة فى فىوة الرأس هى أحد أنواع الفطريات يتم علاجها بشامبو مضاد للفطريات مرتين أسبوعيا مثل نيزورال شامبو او نيزابكس شامبو .
حمام الزيت او الكريم مفيد للشعر.
يمكنك تناول أقراص Nutrition for your hair.