استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

حكة شديدة بعد تناول علاج حب الشباب

رقم الاستشارة الطبية: 16728
تاريخ الاستشارة: 2 ديسمبر 2020
أجوبة: 4 / مشاهدات: 2113
زائر
انا لدي بشرة حساسة ودهنية وأشعر احيانا بحكة شديدة نتيجة تناول حبوب كوراكني Curacne ضد حب الشاب نتيجة وصفة طبية من طرف طبيبة مختصة. ماهو الحل ؟

سؤال اخر : هل زيت الزيتون مضر للبشرة الدهنية
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
15
الطول
152
الوزن
46
أمراض مزمنة
بدون
أدوية مستخدمة
حبوب كوراكني
تشخيص الطبيب
حب الشباب

Dr. Hanaa Mohamed

أخصائي باطنية
غالبا لديك حساسيه من هذا الدواء ويجب إيقافه وتناول هستوب حبه بعد الفطار والعشا ضد الحساسيه
زيت الزيتون مفيد للبشره
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
طالما شعرتي بحكة فيجب إيقاف الدواء حتى لا يتهيج الجلد أكثر لأن هذا يعني أن لديك حساسية من المادة الفعالة للدواء.. و ينصح باستشارة الطبيبة بتغيير الدواد بمادة فعالة اخري.. و يمكن استخدام غسول للوجه مثل acne zinc solution.. و ينصح باستخدام صابون مخصص لحب الشباب مثل acnesole soap و ينصح بعدم محاولة فرك أو الضغط على الحبوب.. و عند استخدام الكريم المخصص لحب الشباب يجب وضعه فقط على الحبوب فقط و ليس الجلد حولها حتى لا يتقشر و يتأذى و يمكن وضع فازلين أو كريم مرطب على الجلد حول الحبوب لترطيبه.. و ينصح بتجنب التعرض المباشر للشمس.. و ان كنت لاحظتي أن تناول الأطعمة الدسمة و المقليات و الشيكولاتة يزيد من الحبوب فيفضل تجنبها..و عليك بالصبر لأن حب الشباب قد يستمر لسنوات و علاجه على الأقل 3 أشهر حتى يعطي تأثير واضح.. و قد يمتد العلاج إلى 6 أشهر أو أكثر.. و لا داعي للقلق فحب الشباب يعتبر امر طبيعي خلال هذه المرحلة العمرية.. و لا ضرر من استخدام زيت الزيتون للبشرة الدهنية فهو جيد في ترطيب البشرة و تقليل إفراز الدهون للبشرة.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الحكه االشديدة بعد تناول الحبوب قد تكون بسبب تحسس من الماده الفعاله للحبوب
ويمكنك لتقليلها تناول مضاد هستامين مثل زيرتك قبل النوم
ودهان كالامين لوشن
ولو لم تتحسن الحكه او ازدادت او حدث تورم تحت الحلد او الشفاه يفضل ايقاف العلاج او استبداله بعد الرجوع لطبيب الجلديه
بالنسبة لزيت الزيتون على العكس يعتبر ملائم للبشرة الدهنيه لانه مرطب طبيعي و له خواص مضادة البكتيريا التي تزيد مع البشرة الدهنيه
ولكن لابد ان يكون زيت خام ونقي
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
اولا زيت الزيتون لا يستعمل مع البشرة الدهنية لأنه سيزيد من دهنية البشرة وظهور الحبوب ولا يفضل استخدام أي زيوت حتى الكريمات المرطبة تقتصر على الكريمات المتخصصة للبشرة الدهنية.
بالنسبة للحكة إذا كانت ملحوظه مع استخدام أقراص كوراكني فربما تكون حساسية من المادة الفاعلة ايزوترتينون لذلك يفضل مراجعة الطبيب المعالج، يمكنك استخدام أقراص زيرتك ١٠ مجم مرتين يوميا.