حبوب كثيرة منتشرة في الجسم ظهرت فجأة

  • الأجوبة: 3
  • رقم الاستشارة الطبية: 17328
ظهرت فجأة على جسمي حبوب بشكل كبير مع حكة
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
47
الطول
170
الوزن
60
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لم ازر

المرفقات

  • IMG_20201213_123056 (1).jpg
    IMG_20201213_123056 (1).jpg
    120 KB · المشاهدات: 12

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
من الواضح انها حساسيه لنوع معين من الغذاء او استعمال ادويه او نوع من الملابس او حشرة الفراش
او نوع من الشامبو او الصابون
يفضل البحث عن السبب وتجنبه تماما ولبس الملابس القطنيه و تغيير الشراشف و تعقيمها وتغيير نوع الصابون
ويمكن تناول اقراص تلفاست 180 ودهان كلامين لوشن
وقد تحتاج ابرة اللرجيل للحساسيه
ولو زادت او حدث تورم بالشفاه او ضيق بالتنفس او تغير بالصوت ااافضل التوجه للمستشفى لكي يتم اعطاء ابرة كورتيزون للحساسيه
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
هذه حساسية جلدية نتيجة التعرض لعامل تسبب في ظهور هذه الحساسية ربما قرص حشره، طعام معين أو مواد كيميائية لذا ينصح بمحاولة تحديد السبب و تناول أقراص هستازين قرص كل ١٢ ساعه. شفاك الله وعفاك.
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
الطاقم الطبي
قد تكون هذه الحبوب نتيجة حساسية نتيجة تناول طعام أو شراب معين تسبب بالحساسية أو احيانا بسبب تغيرات الجو أو ارتداء ملابس أدت إلى تهيج الجلد سواء ملابس ليست قطنية أو بها منظفات و لم تشطف جيدا منها.. و ينصح باستخدام مس لتلطيف الجلد مثل calamyl or bringo lotion و استخدام جلد zincoderm للتلطيف و أخذ أقراص levect or histazine قرص مساء قبل النوم و يمكن أخذه مرة أيضا خلال اليوم مع ملاحظة انه قد تشعر بالنعاس و الدوخة قليلا.. و ينصح بارتداء ملابس داخلية قطنية مع تجنب حك الحبوب.. و ان لم تتحسن الأعراض خلال يومين او ثلاثة فيجب استشارة طبيب الجلدية المختص.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

جديد الاستشارات الطبية

استشارات طبية من قسم الجلدية

  • Question
علاج فرط التعرق في اليدين والقدمين

اعاني من فرط التعرق في اليدين والقدمين واستخدمت perspirex لكن حاسس مفيش نتيجة ...هل العملية...
الأجوبة
2
  • Question
شعري خفيف ومتقصف

انا عندى كذا مشكله اولا شعري الحمد لله مش بيقع لكن خفيف جدا ومعنديش شعر فى الجبهه ومقصف جدا...
الأجوبة
1
  • Question
المسامات الواسعة بعد ازاله الشعر

بسبب مشاكل صحية يلي حدثت معي من فترة قليلة اصبح لدي مشكلة المسامات الواسعة في القدمين واليدين...
الأجوبة
2
  • Question
كيس مائي التهابي في الكتف

عندي كيس في كتفي قال طبيب جلدي انه مليئ بسائل والتهب عالجته اخبرني انه سيزيله ولكن عندما شفي لم...
الأجوبة
1