استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

انخفاض عدد الحيوانات المنويه بعد العلاج

رقم الاستشارة الطبية: 12797
تاريخ الاستشارة: 23 سبتمبر 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 265
زائر
عملت تحليل منوي فكان العدد 11مليون لكل ملي والتوتال 20 مليون والحيوانات الطبيعه منها 35% فوصف لي الدكتور برفيرون 25 لمده شهر حبتين يوميا وكانيفيتا حبه باليوم ، وبعد انتهاء فترة العلاج عملت فحص ثاني فوجدت انخفاض حاد في عدد الحيوانات المنويه 3.5 مليون لكل ملي والتوتال 8.5مليون
ماسبب الانخفاض ، وهل للعلاج المذكور اعلاه علاقه بذلك
 
الجنس
ذكر
العمر
34
الطول
160
الوزن
75
أمراض مزمنة
لا بوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
أولا عند وجود انخفاض في عدد الحيوانات المنوية يجب استخدام العلاج السابق لمده 3شهور متتالية وبعد 3شهور يعاد التحليل مره اخري .
من الواضح أن هناك مشكله يجب العرض على طبيب جلديه وتناسيله أو طبيب جراحة مسالك لفحص الخصيتين للوصول إلى التشخيص كذلك عمل أشعة دوبللر علي الخصيتين لأن الغالب وجود دواللي خصيه هي السبب في نزول عدد الحيوانات المنوية.
 

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
اولا يفضل اجراء ايكو دوبلر للخصيتين لنفي وجود دوالي حبل منوي كما يمكن استخدام مقويات النطاف مثل wellman وعادتا ناهذ نتائج العلاج بعد ثلاث اشهر