استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

انتفاخ واحمرار الجلد عند حك أو قرص المنطقة

رقم الاستشارة الطبية: 19645
تاريخ الاستشارة: 26 يناير 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 331
زائر
عند حك او قرص منطقة في جسمي بعد ثلاث دقائق تقريبا ينتفخ المكان ويصبح لونه أحمر او وردي وبعد نصف ساعة
يذهب الاحمرار و بعده بقليل الانتفاخ ارجوا الرد وشكراً
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
22
الطول
170
الوزن
86
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لا يوجد

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
من الواضح وجود ارتيكاريا او حساسية جلديه
قد تكون من نوع معين من الطعام او من نوعية الملابس او الاغطية و المفروشات او من نوعية الصابون للاستحمام
و ينصح بتجنب سبب الحساسيه لو عرفته قدر الامكان
مع تناول مضاد هيستامين تلفاست و شراب ابيدون
و لو استمرت الاعراض او صاحبها تورم بالشفاه او ضيق بالتنفس او تغير بالصوت يفضل تناول ابرة حساسيه كورتيزون مثل ديبروفوس تحت اشراف طبي
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
هذه حساسية جلدية تحدث نتيجة التعرض لمؤثرات تسبب إفراز مادة الهستامين والتي بدورها تسبب تحسس الجلد وهنا يجب التعرف على هذا المؤثر من مواد كيماوية أو أطعمة معينة أو قرص حشرة وتجنب التعرض له مع تناول أقراص مضاده للهيستامين مثل هستازين قرص مساءا. شفاك الله وعفاك.