استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الم وتورم واحمرار في القدم لمريض السكري بعد عدوى التيفوئيد

رقم الاستشارة الطبية: 17558
تاريخ الاستشارة: 19 ديسمبر 2020
أجوبة: 1 / مشاهدات: 290
زائر
رجل مريض سكري من 15 سنه حصلت له عدوى بالتايفويد منذ أسبوع وله تورم في القدم من قبلها لكن لم يكن شديداً. أصبح اليوم بهذا التورم والأحمرار والم عند اللمس
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
70
الطول
165
الوزن
80
أمراض مزمنة
سكري
أدوية مستخدمة
انسولين
تشخيص الطبيب
لم ازر

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
قد يكون هذا التورم و الاحمرار هو مرض جلدي نتيجة التهاب بكتيري يسمى حمرة ويحتاج لابر مضاد بنسيللين مائي
او مضاد حيوي بالفم cefuroxime مرتين يوميا لمدة 14 يوم
او قد يكون ذلك التورم في ساق واحدة يشير الى سدة او جلطة باوردة الساق لانه لا يتحرك كثيرا بالفترة السابقه ولذلك ينصح باستشارة طبيب جراحه و عمل اشعه دوبلر على الاوعيه الدمويه
ولو سليمه يكون العلاج بالمضاد وزفع الساق لاعلى