الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

الم في الجانب الايمن مع انتفاخ في البطن

زائر
م

مارو جوزيف

زائر

ابي يعاني من الم في الجانب الايمن يرافقه انتفاخ في البطن يسبب غازات.
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
53
الطول
164
الوزن
74
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
Vivaxin, concor,xaprine,nerventin,gaz clear(simethicon+active carbon),Atozet
تشخيص الطبيب
لا يوجد

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
الطاقم الطبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً و سهلاً بك و ألف سلامة على والدك

الألم الذي يشعر به والدك غالبا نتيجة تقلصات و انقباضات بالقولون و خاصة مع وجود الانتفاخ والغازات و التى تزيد من الاحساس بالألم
و يمكن استخدام علاج دوائي لتحسين الأعراض مثل

-كولوڤيرين A. أقراص. Coloveren. A tab
قرص قبل الأكل بربع ساعة.

-ستوب سبازم أقراص. Stop spasm. tab
قرص عند اللزوم فى حالة المغص

مع الاستمرار على علاجه السابق gaz clear.

هناك بعض الإرشادات الصحية التي يجب الإشارة إليها مثل الحرص على عدم وجود إمساك لأنه يزيد من وجود الإنتفاخ و الغازات و بالتالى يزيد المغص و الألم
الحرص على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة و شرب الكثير من الماء
ممارسة الرياضة و لو بشكل بسيط كرياضة المشى

فإذا لم يحدث تحسن ينصح بعمل بعض الفحوصات الطبية مثل
-تحليل بول و براز
-أشعة موجات فوق صوتية على البطن والحوض

و استشارة طبيب أخصائي باطنة و عرض نتائج الفحوصات الطبية عليه

و ألف سلامة على والدك
 

Dr Dina Hamdy

طبيب باطنة

هذه الألم في الغالب بسب القولون ويجب أن يتناول الغذاء الصحي مع الإكثار من السوائل وبالأخص الماء والخضروات والفواكه وتجنب الاغذيه المقليه وذات البصل والثوم الكثير والمسبكات ويمكن تناول أقراص Ecarbone ٢ قرص وسط الطعام لتخفيف الانتفاع وكذلك أقراص colon قرص كل ٨ ساعات..

مع تمنياتي لكم بالشفاء العاجل
 
استشارات طبية منوعة