استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

الم اسفل البطن منطقة العانه واسفل الظهر عند الجلوس لفتره

رقم الاستشارة الطبية: 25980
أحدث إجابة من Dr Hesham Lamlom
بتاريخ 27 يونيو 2021
الأجوبة: 4 / المشاهدات: 1917
قسم: استشارات باطنية وصدرية
زائر
اعاني منذ فتره من الم في اسفل البطن والظهر وقد راجعت اكثر من طبيب وعملت فحوصات بول اظهرت بعض الاملاح وفحوصات دم كانت جميعها جيده بدأ الم معي في شهر رمضان وبعدها ذهب الالم ثم عاد بعد شهر ونصف اذا جلست طويلا اشعر بالالم اسفل البطن واسفل الظهر لا يوجد حرقه بالبول
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
39
الطول
178
الوزن
94
أمراض مزمنة
حساسية الانف والصدر

Dr Yasser Gomaa

استشاري الجراحة العامة

مرحباً.. ‘
وجود ألم أسفل البطن من المنتصف وكذلك من الظهر قد يكون سببه التهاب في المسالك البولية او البروستاتا او التهاب في المثانه البوليه وقد ذكرت حضرتك ان تحليل البول به أملاح.. ينصح بإعاده تحليل البول وعمل أشعه تليفزيونيه علي البطن والحوض.
 

Dr Shrouk Hamed

طبيب باطنة عامة

قد تتسبب زيادة الاملاح الي ذلك الألم..اما عن ألم الظهر فمن الممكن ان يكون من زيادة وقت الجلوس او الوقوف وخصوصا ان كان هناك وقت زائد..ينصح بشرب كميات كافيه من الماء و الحد من الجلوس لزمن طويل والنوم المستوي علي مسطح صلب مع الاستعانه بفيتامين ب ١٢ المقوي للاعصاب ومن الممكن استخدام باسط عضلات ..وان لم تستجب الحالة يفضل زيارة طبيب مختص .
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة

في الغالب هذه الأعراض ترجع إلي وجود أملاح في مجري البول كما هو ظاهر بتحليل البول فأنصحك بالإكثار من شرب الماء وماء البقدونس المغلي وتجنب الآكلات الحراقةوالحادقة مع أخذ العلاج المخصص للأملاح المحدد من قبل الطبيب وأخذ فسيرالجين أقراص قرص بعد الأكل كل ٨ ساعات.
 

Dr Hesham Lamlom

طبيب جراحة عامه وجراحة الاورام والمناظير الجراحية

اهلا وسهلا بحضرتك
يمكنك عمل أشعة تلفزيونية على. البطن والحوض للتأكد من عدم وجود التهابات بالعدد الليمفاوية بالبطن أو زائدة ودية مزمنة أو حصوات ورمل على الكلى والذهاب لاقرب طبيب جراحة منك
دمتم بصحة وعافية
 

استشارات طبية ذات صلة