استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اكتئاب حاد و صداع التوتر منذ 4 سنوات

رقم الاستشارة الطبية: 30847
تاريخ الاستشارة: 27 سبتمبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 996
زائر
أعاني من صداع ودوخة أحيانا افقد توازني و الرؤية تصبح ضبابية مع فشل وتعب وعدم رغبة في العمل وأحب الانطواء والعزلة وعندما اكون مع مجموعة من الاشخاص احس ان راسي ثقيل وكأنه هناك من يشد على راسي واريد الهروب .حتى عندما اخرج الى الشارع احس نفس الاحساس واتضايق واريد الرجوع الى المنزل بسرعة لا أرغب في اي شئ. وحتى منزلي سئمت منه واحب البكاء والاستلقاء .واحيانا ينزل ضعط 9/4.وزرت طبيب الاعصاب بدون فائدة.

عندي توتر عصبي منذ 2017 ولكن حالتي ساءت منذ اواخر شهر جوان وذلك بسبب مرض ابي رحمة الله عليه وكذلك جميع أفراد العائلة وكنت مرافقة لأبي في المستشفى مصلحة كورونا .
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
43
الطول
160
الوزن
80
طبيعة العمل
موظفة في ادارة عمومية
الحالة النفسية
كرهت كل شيئ
أمراض مزمنة
لا شيئ
أدوية مستخدمة
Laroxyl /depretine/lysanxia/nopain
تشخيص الطبيب
صداع توتر

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر
لا شك أن كل هذه الأعراض هي ضمن أعراض الاكتئاب الحاد، ومن الواضح أنها تسوء. والأدوية التي تتناولينها هي أدوية مضادة للقلق والاكتئاب، لكن أرجو أن تكون موصوفة لكِ من طبيبك النفسي، لأن الأدوية المذكورة لا يجب تناولها معًا وتحديدًا لاروكسيل وديبريتين، إلا إذا كان ذلك بواسطة الطبيب النفسي الذي درس حالتك جيدًا.
لاروكسيل وديبريتين يسببان معًا زيادة مادة السيروتونين في الجسم بما قد يؤدي إلى إصابتك بما يسمى متلازمة السيروتونين، وهذه المادة إذا زادت لديكِ فإنها قد تسبب الصداع والغثيان والرعشة والتشنجات العصبية بل قد تساعد في زيادة الاكتئاب.
أرجح إيقاف دواء ديبريتين تدريجيًا (وليس فجائيًا)، وأوصي بأن يكون ذلك من خلال الطبيب النفسي المختص.