الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

افرازات بنيه و دم باستمرار مع انقطاع الدورة الشهرية

زائر
ا

امه الله

زائر

انا فتاه عمري 21 غير متزوجه الدوره الشهريه لدي منقطعة تقريبا ممكن بالسنه مره تجي ..ذهبت لطبيب نساء و قال ليس هنالك شي جدي أو يستدعي القلق أن المبيض لدي خامل واعطاني برشام اسمه استيرونات إذا أريد انزال الدوره وادا لم أرغب لا يوجد داعي ...أنا لم استخدم الدواء كثير ..اخر مره من حوالي ٦ اشهر ...مؤخرا من حوالي الشهر و انا اري افرازات بنيه و دم و احيانا الافرازات تكون سودا و ترجع بنيه ...في بدايه الشهر كانت الافرازات قليله و الدم ليس بكثير فظننت انها الدوره الشهريه لكن هذه الافرازات البنيه إستمرت طوال الشهر يوميا ...و هي افرازات بنيه مطاطيه تشبه قطع لحم صغيره و ينزل معها القليل من الدم يوميا بالصباح و المساء و لا اعرف سببها ..مع العلم لا اعاني من الام او حساسيه ...ما هو سبب المحتمل هذه الافرازات ؟؟ لأن حاليا ليس في استطاعتي الذهاب للطبيب !!.
 

الجنس
أنثى
العمر
21
الطول
169
الوزن
110
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
دواء للتخسيس اسمه lishou

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام

غالباً ما تكون اسباب الافرازات البنية نتيجة تراكم عدة طبقات من دماء الدورة الشهرية ، فقد يقوم المهبل بتفريغ هذه الدماء قبل الدورة الشهرية القادمة، والتي تكون باللون البني. ولكن استمرار نزول الافرازات بدون وجود الدورة ينصح باستشارة طبيب النسائية لاجراء الفحص السريري وفحص الهرمونات .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

هذه الافرازات البنية و السوداء تسمى استحاضة أو أنها ليست دورة شهرية و لكنها إفرازات رحمية لا تدعو للقلق.. و الدورة يجب أن تكون إفرازات حمراء غزيرة.. و يمكن تناول الدواء الموصوف من قبل الطبيب لانزالها و تنظيف بطانة الرحم.. مع شرب كوب من القرفة حيث تساعد على انقباض عضلات الرحم و بالتالي سهولة سقوط البطانة الدموية.. فقد تكون هذه الأعراض تدعو لإنزال الدورة الشهرية و ذلك لتنظيف.. كما ينصح بالمتابعه مع أخصائي غدد صماء و نساء لمعرفة مستوى الهرمونات و سبب كسل المبيض مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 
استشارات طبية منوعة