استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

افرازات بنية بعد تناول دواء دفاستون وتحاميل للالتهاب

رقم الاستشارة الطبية: 29977
تاريخ الاستشارة: 13 سبتمبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 853
زائر
انا اخذ دواء دوفاستون لتنظيم الدورة الشهرية. انا باليوم السابع من استخدامه وبقي ٣ ايام .
وينزل علي افرازات بنيه وكأني باخر ايامي للتنظيف من الدوره الشهرية ؟ هل هذا الأمر عادي ؟
مع العلم ايضا اني اخدت قبل دفاستون تحاميل للالتهابات (وحدث علاقه زوجيه قبل بيوم من اخد التحاميل العلاج. ).
فهل هذه الافرازات ممكن يكون وسخ؟
مع العلم اني اشعر بوجع ببطني وبظهري، وما في طاقه عندي ونعاس .
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
23
الطول
164
الوزن
64.5
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
تحاميل للالتهابات فقط ٣ ايام.
تشخيص الطبيب
عملت فحص لتنظيمها ، اعطاني ٣ تحاميل للالتهاب / ودواء دوفانسون لتنظيم

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخت الكريمة ، كنت اود معرفة اذا كنتي تستخدمين مانع للحمل ام انك تنتظرين حدوث حمل ، ان استخدام اقراص دوفاستون ينبغي ان يتم في نفس الموعد يوميا لان الاختلاف في موعد استخدام هذا النوع من الهرمونات قد يؤدي الي نزول بعض الدم في اوقات غير اوقات الدورة الطبيعية ، يمكنك استخدام اقراص كابرون مرتين يوميا ، واقراص دافلون لتقوية الشعيرات الدموية مرتين يوميا مع عمل صورة دم كاملة لتحديد الاصابة بانيميا ام لا واذا كنتي مصابة فينبغي استخدام مكمل غذائي لعلاج حسب نوع الانيميا