استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اضطراب الدورة قبل الزواج

رقم الاستشارة الطبية: 1322
تاريخ الاستشارة: 10 ديسمبر 2019
أجوبة: 2 / مشاهدات: 544
زائر
أنا فتاة ذهبت إلى الطبيبة بسبب تأخر الدورة، مع العلم أنها أول مرة منذ سنوات تتأخر، وقبل ميعاد نزول الدورة في هذه المرة وجدت إفرازات بنية، وقالت الطبيبة لي بأنها اضطرابات نفسية.. فهل هذا الكلام صحيح؟ وأعطتني حقن لنزول الدورة وبعدها بخمسة أيام تم نزولها بالفعل.. فهل هذه الحقن لها تأثير ضار علي؟ مع العلم أني آنسة وسوف أتزوج بعد شهرين.
 
الجنس
أنثى
العمر
21
لا ليس لها ضرر عليكي.. وغالبا السبب نفسي كما ذكرتي بسبب القدوم على الزواج
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
إن تأخر الدورة لمرة واحدة لا يعنى أي شيء غير طبيعي؛ لأن الدورة لا بد أن تأتي عليها أوقات ويحدث لها اضطراب، و واضطراب الدورة أسبابه كثيرة، وربما كان السبب في ذلك بالنسبة لك أنك في مرحلة الإعداد للزواج، وهي مرحلة يكثر فيها التفكير والقلق؛ فاضطراب الدورة في مثل تلك الظروف أمر عادي جدا.

أما أن تكون الحالة النفسية سببا في نزول إفرازات بنية فهذا ليس صحيحا إلا إذا اعتبرنا ذلك اضطرابا في الدورة نفسها، وأعتقد أن هذا ما تعنيه طبيبتك، كما أن الدورة عادة لا تنزل مرة واحدة ولكن يسبقها بعض الدم البسيط ثم تنزل هي بعد ذلك.

أما عن الحقن التي أنزلت الدورة فتلك الدورة هي دورة صناعية نتيجة أن الهرمونات (التي في الحقن) قد ارتفع مستواها في الدم ثم انخفض؛ وهو ما ترتب عليه نزول الدورة، وهو نفس عمل المبيضين ولكن بطريقة صناعية، وتلك الحقن لا ضرر منها إطلاقا؛ لذلك فإني أرى أنك سليمة مائة بالمائة ولا تشغلي بالك بما حدث.