اضطرابات في النوم وكثرة الأحلام وتفاعل نفسي معها

  • الأجوبة: 2
  • رقم الاستشارة الطبية: 18268
أنا أعاني من أضطرابات وكثرة الأحلام في النوم. فعندما أنام أدخل في عالم آخر مليء بالأحداث والقصص طوال فترة النوم ، وأتفاعل معها نفسياً ومشاعرياً وأعيشها وكأنها في الوقع ، وعندما أستيقظ أكون متعباً ومُرهقاً جداً بسبب هذه الأحلام
وهذه الحالة بدأت تؤثر على صحتي وقواي الجسدية لأنني أصرف طاقة كبيرة خلال النوم

فسألتُ الصيدلاني عن هذه الحالة فقال لي لديك نقص بهرمون الميلاتونين في الدماغ وأعطاني دواء ( Melatonin 3mg )
فهل هذا الدواء مناسب لحالتي ؟ وليس له أضرار على الصحة ؟
أفيدوني وجزاكم الله كل خير .
 

الجنس
ذكر
العمر
33
لا أعتقد أن لديك نقص بهرمون الميلاتونين لأن وظيفته هو المساعدة على الدخول في النوم و تحديد وقت النوم.. و انت لا تعاني من أرق.. و غالبا الأمر يستدعي استشارة طبيب مخ و أعصاب أو نفسي و عمل أشعة رنين مغناطيسي على المخ لمعرفة سبب التوتر خلال النوم.. و لذلك يجب الفحص الإكلينيكي.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Gehan Taher

أخصائي الأمراض العصبية والطب النفسي
الملاتونين من الادويه التي تؤثر علي الحاله المزاجيه
ولكن اعتقد انك يجب ان تاخذ بعض ادويه النوم
لانك تعاني من طول فترهREM
وهي فتره الاحلام خلال وقت النوم
 

جديد الاستشارات الطبية