استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اثار جانبية من استعمال كريم سبوتلس وبيتاديرم

رقم الاستشارة الطبية: 13821
تاريخ الاستشارة: 11 أكتوبر 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 934
زائر
انا استخدم كريم سبوتلس وبيتاديرم ليا أكثر من ١٩ يوم وما فيش نتيجه ممكن اعرف نتيجته بتظهر بعد قد ايه وبدات تظهرلي حبوب انا بشرتي دهنيه معرضه لحب الشباب وعايزه أكمل فيها ممكن اعرف دا عادي انها يعني تظهر حبوب ولا لا وممكن استخدم محلول اكنيمايسين أثناء استخدامها ولا لا

انا طلعتلي حبوب اعمل ايه؟ انا كنت بستخدم كريم ادابالين ومحلول اكنيمايسين وصابونه ومضاد حيوي. هل استعملهم تاني ولا؟ الدكتوره كانت مطلعهملي
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
17
الطول
165
الوزن
65
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
حب شباب بشرتي دهنيه

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية
لا يجب استخدام بيتاديرم على البشرة طول هذه المدة الا فى حالات خاصة جدا.
ومن الممكن ان يؤدى استخدام البيتاديرم الى ظهور حبوب صغيرة متشابهة .
يكفى استخدام الاكنيميسين مع الصابونة لمدة شهر .
اذا لم يتحسن الوضع لابد من زيارة طبييب الجلدية فربما تحتاج حالتك الى علاج عن طريق الفم.
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
لا يفضل استخدام كريمات الكورتيزون مثل بيتاديرم على الوجه دون استشارة الطبيب انصحك بايقاف هذه الكريمات حاليا لان مدة استخدامها تعتبر طويله وقد تسبب على المدى البعيد تصبغ بالوجه
بالنسبه للعلاجات السابقه الموصوفه من الطبيب فهي مناسبه مع غسيل الوجه بماء دافيء وتنظيفه برفق وعدم فقأ الحبوب اطلاقا