استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

عدم نزول رأس الجنين في الحوض

رقم الاستشارة الطبية: 19270
تاريخ الاستشارة: 19 يناير 2021
أجوبة: 3 / مشاهدات: 4366
زائر
انا داخله شهري التاسع ١٩ يوم. اليوم ذهبت لزيارة الطبيب وقال لي ان رأس الجنين لم يدخل في الحوض ومن ممكن ان الد قيصرية اذا لم ينزل هل لم يحين موعد نزول رأس الجنين الى حوض بعد أو انه يمكن ان ينزل قبل ساعات من ولادة علمآ ان هذا اول طفل لي؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
لحدوث الولادة الطبيعيه يشترط ان يكون الحوض للام متسع بدرجه كافيه وان يكون محيط رأس الجنين مناسب للحوض و ان يكون الجنين نازل بخلف الرأس وليس بالوجه
لو هذه الشروط متوفرة يمكن ان يحدث التلازم بين الرأس والحوض engagement بأي وقت من قبل الولادة باسبوعين وحتى يوم الولادة
لو الحوض للام ضيق او الجنين مرتفع للغايه و ليس بوضعية ولا اتجاه النزول قد يكون ذلك صعب ويكون الاغلب هو الولادة القيصريه حتى لا يتعرض الام والجنين لولادة طبيعيه متعسرة ولها مخاطر
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
تتأخر الرأس للنزول بالحوض في حالة البكرية لضيق عظام الحوض مقارنة بمن سبق لها ولادات طبيعية بالسابق حيث أنها من الممكن إلا تنزل بالحوض حتى الساعات الأخيرة قبل الولادة و ان كان هناك رغبة للولادة الطبيعية عليكي الانتظار حتى إكمال الشهر التاسع وبعد الانتهاء من التاسع يتم تحديد الأمر طبقا للفحص الطبي و وضع الجنين بالسونار. رزقك الله طفل سليم معافى.
 

Dr. Ahmed Hafez

أخصائي أمراض النساء والتوليد
سيدتي الفاضله قد تنزل راس الجنين بالحوض قبل انتهاء الشهر التاسع بأسبوع ويكون ذلك من مؤشرات الولاده الطبيعي ويظهر ذلك بالأشعة التلفزونيه والفحص النسائي للحوض مع ظهور بعض الأعراض التي تدل علي نزول الرأس ويجب ارشاد السيدة الحامل ببعض النصائح التي تساعد علي نزول الرأس بالحوض من قبل الطبيب المتابع للحالة، اتمني لكي دوام الصحه والعافيه .