التصنيفات
جهاز المناعة

حالات المناعة الذاتية: أساطير وحقائق

أمر محزن ولكنه حقيقي: عندما يتعلق الأمر بعلاج حالات المناعة الذاتية، فإن الطب التقليدي ببساطة لن يجدي نفعًا. لقد عالجت الآلاف من المرضى الذين أعطاهم أطباؤهم أدوية قوية، مما عرضهم لخطر آثار جانبية مدمرة وتركهم لنوعية حياة كانت صعبة في أحسن الأحوال ومثيرة للشفقة في أسوئها.

قيل لهؤلاء المرضى إنهم ليس لديهم خيار سوى قبول مصيرهم: اضطراب صعب، ومستعصٍ؛ والذي لم يمكن إيقافه وبالكاد كان من الممكن إبطاؤه.

على الرغم من ذلك، فقد رأيت هؤلاء المرضى أنفسهم بعد مرور ثلاثين يومًا من اتباعهم لطريقة مايرز يتوهجون بالصحة، وممتلئين بالحيوية، وقد نسوا آلامهم، واستعادوا حياتهم. إذًا لماذا لا يعترف الطب التقليدي بأن هناك حلًا للمناعة الذاتية؟

أفكر في أطباء اليوم التقليديين الذين يرفضون قبول الدور الرئيسي للنظام الغذائي، وصحة الأمعاء، والسموم، والعدوى، والتوتر في علاج أمراض المناعة الذاتية، وبالتأكيد في علاج جميع أنواع الأمراض. أعتقد أنه في غضون العقد القادم هؤلاء الأطباء سوف يبدون قديمي الطراز، ومخطئي الرأي -وخطرين- مثل زملائهم في القرن التاسع عشر تمامًا.

سيقول لكم الطبيب التقليدي إن النظام الغذائي لا يهم. إنه يهم، ولقد رأيت عددًا لا يحصى من المرضى الذين عكسوا حالاتهم وأقلعوا عن أدويتهم عن طريق قوة النظام الغذائي وحده. الطبيب التقليدي سوف يخبرك بأن الأدوية هي الخيار الوحيد.

ثماني أساطير رئيسية عن حالات المناعة الذاتية

لكن إذا سألت طبيبك عن التخلي عن الجلوتين، ناهيك عن ترك الأرز والكينوا والبقوليات، فمن المحتمل أن ينظر إليك بشفقة ويهز رأسه بحزن. ربما سيحذرك طبيبك بالابتعاد عن “نظريات الدجل” أو يرفض حتى مناقشة نهج بديل. تم إبعاد العديد من مرضاي بالفعل من قبل الأخصائيين الذين يتعاملون معهم لأنهم تجرءوا على طلب بروتوكول للعمل سعيًا للتخلي عن الأدوية. في كل الحالات الثلاث، أصر الأطباء على أن الأدوية التي وصفوها كانت “معيار الرعاية”، وهو مصطلح لما يتفق المجتمع الطبي على أنه أفضل علاج ممكن. ثم رفض هؤلاء الأطباء علاج مرضاهم “المتمردين” أي فترة أطول.

لقد رأيت العلم، وقمت بمراجعة الأبحاث، وعالجت الآلاف من المرضى. كطبيبة ومريضة على حد سواء، أنا واثقة بأن طريقة مايرز تؤتي ثمارها، وأنا أريد منك أن تكون واثقًا أيضًا. لذلك دعونا نواجه الحكمة التقليدية، أسطورة بأسطورة، ونفكك كل سوء فهم ونستبدله بالحقيقة.

الأسطورة الأولى: لا يمكن عكس اضطرابات المناعة الذاتية

إذا كنت مثل معظم مرضى المناعة الذاتية -وتذكر أنني قضيت سنوات في جانب المرضى بنفسي- فهذا هو ما من المحتمل أن تسمعه عندما تجلس في عيادة الطبيب:

أنا آسف جدًا. لديك أحد أمراض المناعة الذاتية. بمجرد أن يتم تشغيل الجينات التي تنتج هذه الحالة، لا يمكن إيقافها. لا يمكننا علاج هذا المرض. الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به الآن هو إدارة أعراضك، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي باستخدام الأدوية.

مثل العديد من جوانب الطب التقليدي، هناك قدر كبير من الحقيقة في تلك التصريحات. ولكنها أيضًا مضللة إلى حد كبير. نعم، هناك عنصر وراثي في اضطرابات المناعة الذاتية. ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات التوأمية أن المناعة الذاتية تورث بنسبة 25 في المائة فقط، وهو ما يعني أن البيئة جزء أكثر أهمية من الصورة بكثير: 75 في المائة، على وجه الدقة.

علاوة على ذلك، كما تعلمنا من مجال اللاوراثة الجديد تمامًا، يمكن تعديل التعبير الجيني. بالتأكيد لا يمكنك تغيير جيناتك. ومع ذلك، يمكنك تشغيل بعض الجينات في حين إطفاء البعض الآخر، وبالتالي تغيير تعبيرك الجيني، وهو المدى الذي يتم التعبير فيه عن صفاتك الوراثية بالفعل.

نعم، هناك عنصر جيني لمرضك. ولكن تلك الجينات ليست القصة بأكملها. من أجل أن تطور اضطراب مناعة ذاتية، يجب أن يقوم شيء في بيئتك، أو نظامك الغذائي، أو ظروفك الشخصية بتشغيل مجموعة من جيناتك، والتي تسبب اضطرابات المناعة الذاتية. بمجرد أن يتم تشغيل تلك الجينات، يمكنك العمل على إيقاف تشغيلها، أو على الأقل خفضها. من خلال النظام الغذائي، وشفاء الأمعاء، والتقليل من عبئك السام، يمكنك أمر جيناتك الإشكالية بالتوقف مرة أخرى، وبالتالي إعادة نظامك المناعي المحاصر لصحته. وإذا كنت في طيف المناعة الذاتية، يمكنك غالبًا وقاية نفسك من اضطرابات المناعة الذاتية عن طريق النظام الغذائي وخيارات نمط الحياة التي تتخذها.

الأسطورة الثانية: لن تختفي أعراضك من دون الأدوية القاسية

من المحزن قول هذا، ولكن معظم الممارسين التقليديين ينفون أهمية التغذية كعامل رئيسي في صحتنا. معظمهم لا يعلمون أيضًا قوة الجلوتين في عرقلة عملية هضمنا، وإشعال جهازنا المناعي، وتحفيز استجابات المناعة الذاتية. تميل الممارسة الطبية التقليدية أيضًا لرفض القوة الضارة للسموم التي لا تكمن فقط في طعامنا، وهوائنا، ومياهنا، ولكن أيضًا في الشامبو، ومزيلات العرق، ومستحضرات التجميل، ومنتجات التنظيف المنزلية الخاصة بنا، ناهيك عن أثاثنا، وسجادنا، وفرش أسرتنا، وأجهزة التليفزيون، وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. إن مفهوم عبء السموم نفسه غريب عن معظم العاملين في الرعاية الصحية، ناهيك عن قوة إزالة هذا العبء عن أولئك الذين يعانون من اضطرابات المناعة الذاتية.

ونتيجة ذلك، عندما يتعلق الأمر بمحاربة حالات المناعة الذاتية، فإن الطب التقليدي لديه حقًا سلاح واحد فقط في ترسانته: الأدوية. وهناك فئة واحدة خطيرة بصفة خاصة من الأدوية المستخدمة لعلاج أمراض المناعة الذاتية، وهي “مثبطات المناعة”، وهي أدوية تقمع جهاز المناعة. المنطق هو أنه إذا كان النظام المناعي المفرط يسبب المشكلة، إذًا قمع نظام المناعة يقدم حلًا.

ومع ذلك، أنت تحتاج للجهاز المناعي للتعامل مع البكتيريا، والفيروسات، والسموم، وغيرها من التهديدات التي تحيط بك في كل يوم. ولا يمكنك تعطيل جهاز رئيسي في الجسم دون توقع تداعيات كبيرة. نتيجة ذلك، هذا النوع من العلاج مؤلم، ومحفوف بالمخاطر، وكثيرًا ما يعطل الحياة الطبيعية.

مع ذلك، الناس الذين يعانون من الاضطرابات الأكثر شدة يقول لهم الممارسون التقليديون بشكل روتيني إن الأدوية، جنبًا إلى جنب مع الآثار الجانبية المحتملة، هي العلاج الوحيد الممكن.

بدلًا من استخدام الدواء لقمع نظام المناعة، تستخدم طريقة مايرز الطعام والمكملات الغذائية لتقويته ودعمه في أثناء تأكدك من شفاء الأمعاء. تخفيف عبء السموم على جهازك المناعي يساعد أيضًا في استعادة توازن جسمك مرة أخرى، كما يفعل شفاء العدوى وتقليل التوتر. الأدوية ليست خيارك الوحيد في علاج اضطرابات المناعة الذاتية.

الأسطورة الثالثة: عند علاج اضطراب المناعة الذاتية بالأدوية، فإن الآثار الجانبية ليست مهمة

أتمنى لو كانت هذه الأسطورة صحيحة، ولكن الأمر ليس كذلك. الممارسون التقليديون، في محاولة لجلب العون والراحة لمرضاهم، من المرجح أن يؤكدوا لك أن أدويتك لن تتسبب في آثار جانبية، وأن الآثار الجانبية التي تتسبب بها هينة. “كمريضة طب تقليدي” سابقة، أنا أعرف هذا جيدًا جدًا.

في الواقع، الآثار الجانبية للعقاقير الأكثر استخدامًا مع اضطرابات المناعة الذاتية هي آثار شائعة، وكثيرة، ومعيقة. هناك بعض الاستثناءات، مثل التهاب هاشيموتو للغدة الدرقية، ومتلازمة شوجرين، والبهاق، والصدفية، والتي تتطلب عادة علاجات أكثر لطفًا. معظم المصابين بأمراض المناعة الذاتية، مع ذلك، لم يحالفهم الحظ. ألقِ نظرة على المخطط التالي، وبعد ذلك كن شاكرًا لأن هناك طريقة أخرى، طريقة آثارها الجانبية الوحيدة هي زيادة الطاقة، وتحسين المزاج، وتحسين وظائف المخ، وصحة أفضل.

الآثار الجانبية للأدوية التي توصف عادة لحالات المناعة الذاتية

هناك ثلاث فئات رئيسية من أدوية المناعة الذاتية:

1.    خط العلاج الأول: الاستيرويدات، التي تقمع جهازك المناعي، ومضادات الالتهابات اللاستيرويدية (NSAIDs)، التي تثبط الالتهاب.

2.    خط العلاج الثاني: مضادات الروماتيزم المعدلة للمرض (DMARDs)، التي تتداخل مع الحمض النووي وتكرار الخلية.

3.    خط العلاج الثالث: الأدوية الحيوية، التي تتداخل مع كيفية اتصال خلاياك المناعية مع بعضها بعضًا.

الاستيرويدات

بريدنيزون بي Prednisoneb. يُستخدم لعلاج التهاب المفاصل، ومشكلات الجلد، ومشكلات العين، والاضطرابات المناعية:

– الغثيان
– القيء
– فقدان الشهية
– الحرقة
– اضطرابات النوم
– التعرق
– حب الشباب
– آلام أو تشنجات في العضلات
– عدم انتظام ضربات القلب
– زيادة الوزن
– الحمى
– الاكتئاب، التقلبات المزاجية، الاهتياج
– زيادة نسبة السكر في الدم
– رد فعل تحسسي محتمل

مضادات الالتهابات اللاستيرويدية (NSAIDs b)

أدفيل Advil، أليف Aleve، موترين Motrin (إيبوبروفين)، وتستخدم لعلاج جميع أنواع الألم والالتهاب، بما في ذلك آلام المفاصل والعضلات والصداع:

– آلام المعدة
– الإمساك
– الإسهال
– الغازات
– الحرقة
– الغثيان
– القيء
– الدوخة

مضادات الروماتيزم المعدلة للمرض (DMARDs)

  1. سيلسبت CellCept (حمض الميكوفينوليك)، يستخدم لعلاج حالات المناعة الذاتية:

– العدوى
– أعراض العدوى، مثل الحمى والصداع
– خطر العدوى الخطيرة
– انخفاض عدد كرات الدم الحمراء والبيضاء
– الإصابة بالكدمات أو النزيف بسهولة
– الإرهاق
– الدوخة أو الإغماء
– الإسهال
– آلام البطن
– تورم الكاحلين والقدمين
– ارتفاع ضغط الدم
– الأورام الليمفاوية
– سرطان الجلد

2. إنبريل Enbrel (إيتانيرسبت)، يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي وحالات المناعة الذاتية الأخرى:

– السل وغيره من العدوى
– التهاب الكبد بي
– مشكلات الجهاز العصبي، بما في ذلك مرض التصلب المتعدد، والنوبات الصرعية، والتهاب الأعصاب أو العينين
– مشكلات الدم
– قصور القلب
– الصدفية
– المتلازمة الشبيهة بالذئبة

3. إميوران Imuran (آزاثيوبرين)، يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي:

– خطر الإصابة بسرطان الجلد، والأورام الليمفاوية، وأنواع أخرى من السرطان
– فقر الدم
– تورم الغدد
– تورم أو آلام البطن
– التعرق الليلي
– الحكة
– الحمى
– التهاب الحلق
– الإصابة بالكدمات أو النزيف بسهولة
– الإرهاق

4. تريكسال Trexall (ميثوتريكسات)، يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية:

– العدوى
– الحمى أو القشعريرة
– الإرهاق
– الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا
– الإصابة بالكدمات أو النزيف بسهولة
– الضرر الممكن للكبد، والرئتين، والكليتين
– آلام البطن الشديدة
– الغثيان وفقدان الشهية
– تقرحات الفم المؤلمة وواسعة الانتشار
– السعال مع البلغم الأصفر
– ضيق التنفس
– صعوبة التبول، وزيادة مرات التبول، والحرقان في أثناء التبول
– دم في البول
– تساقط الشعر
– الإسهال
– العيوب الخلقية
– التهاب الحلق الحاد
– ألم الجيوب الأنفية مع مخاط أصفر
– القوباء المنطقية
– ضرر الكبد أو الرئة غير القابل للعكس

5. بلاكوينيل Plaquenil (هيدروكسيكلوروكوين)، يستخدم لعلاج مرض الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي:

– الغثيان
– التقلصات
– فقدان الشهية
– الإسهال
– الدوخة
– الصداع
– القلق والاكتئاب

الأدوية الحيوية

  1. هوميرا Humira (أداليموماب)، يوصف لالتهاب المفاصل الروماتيزمي ومرض كرون:

– السل
– التهاب الكبد بي
– العدوى التي تسببها البكتيريا، أو الفطريات، أو الفيروسات التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم
– السرطان
– قصور القلب
– ردود الفعل المناعية، مثل الألم وآلام المفاصل وضيق التنفس
– الحساسية، مثل صعوبة التنفس، أو الشرى، أو تورم الوجه والعينين والشفتين، أو الفم
– الغثيان
– مشكلات الجهاز العصبي، مثل الخدر والوخز ومشكلات في الرؤية وضعف في الأطراف والدوخة
– مشكلات الدم، مثل الحمى المستمرة، والميل إلى الإصابة بالكدمات أو النزيف
– مشكلات الكبد، مثل الإرهاق وفقدان الشهية والقيء وآلام البطن
– الصدفية
– التهابات الجيوب الأنفية
– عدوى الجهاز التنفسي العلوي (الصدر)
– الصداع

2. كينيريت Kineret (آناكينرا)، يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي:

– خفض القدرة على مكافحة العدوى، بما في ذلك نقص الخلايا المتعادلة (وهو فقدان خلايا الدم البيضاء المكافحة للعدوى المعروفة باسم الخلايا المتعادلة)
– زيادة خطر الأورام الليمفاوية
– طفح جلدي شديد
– تورم الوجه
– صعوبة التنفس
– رد فعل في موقع الحقن، بما في ذلك التورم، والكدمات، والحكة، واللسع
– عدوى الجهاز التنفسي العلوي والجيوب الأنفية
– آلام المفاصل
– الصداع
– الغثيان
– الإسهال
– آلام البطن
– الأعراض الشبيهة بأعراض الإنفلونزا
– تفاقم التهاب المفاصل الروماتويدي

الأسطورة الرابعة: تحسين الهضم وصحة الأمعاء ليس له تأثير على تطور اضطراب المناعة الذاتية

سمعت ذلك من أطبائي عندما كنت مريضة، وأسمع ذلك من زملائي الآن وأنا ممارسة للطب الوظيفي: الجهاز المناعي والجهاز الهضمي جانبان مختلفان من الجسم، ولن يجتمع الاثنان أبدًا.

لكن، في الواقع، لديك جسد واحد، وجميع أجهزتك “تتحدث” مع بعضها بعضًا، وتقع الغالبية العظمى من جهازك المناعي في أمعائك. فكيف للهضم والمناعة أن يكونا غير متصلين؟

إذا ذهبت إلى طبيب تقليدي ولديك اضطراب مناعة ذاتية وسألت عن مشكلات الجهاز الهضمي، فمن المحتمل أن يتم تحويلك إلى مختص الجهاز الهضمي. من المحزن قول هذا، ولكن معظم أطباء الجهاز الهضمي قد يأمرون بإجراء تنظير داخلي أو تنظير القولون قبل أن يسألوك عن النظام الغذائي الخاص بك إطلاقًا.

هنا تكمن مشكلة تجاهل الأمعاء: بما أن غالبية جهازك المناعي تقع هناك، فمن الضروري التركيز على الجهاز الهضمي وشفاء ارتشاح أمعائك إذا كنت ترغب في عكس أعراض مناعتك الذاتية. من أجل أن تتمتع بالصحة، يجب أن تكون لديك أمعاء صحية. وأستطيع أن أريك آلاف المرضى الذين رأوا نتائج متعلقة بجهاز المناعة -تقريبًا على الفور- بسبب شفاء الجهاز الهضمي.

الأسطورة الخامسة: التخلي عن تناول الجلوتين لن يحدث أي فارق لاضطراب المناعة الذاتية لديك

“التخلي عن الجلوتين؟ هذه فقط بدعة مجنونة يحاول الناس الحصول على المال من ورائها. لقد كنا نتناول القمح لآلاف السنين، فلماذا يتضح فجأة أن ذلك ليس صحيًّا؟”.

هذا ما يعتقده الكثير من الناس عن دور الجلوتين في صحتنا، ولا يختلف عنهم معظم الممارسين التقليديين. أخبر طبيبك أنك تشعر بالقلق إزاء الجلوتين، وعلى الأرجح أنه سيقول شيئين: “يمكننا إجراء فحص دم ومعرفة ما إذا كان لديك الداء البطني” و”هل لديك أي مشكلات هضمية؟ كلا؟ إذًا يجب عليك عدم القلق من الجلوتين”.

فكرة أن الجلوتين لا يشكل أي فارق حقيقي لحالتك هي من أخطر الأساطير عن اضطرابات المناعة الذاتية. وتحطيم هذه الأسطورة قد يكون أكبر خدمة يمكنني القيام بها من أجلك.

الأسطورة السادسة: وجود اضطراب المناعة الذاتية يحكم عليك بحياة رديئة الجودة

“قال طبيبي إنه، مع مرور الوقت، يمكنني التوقع بأن أصبح أضعف وأضعف”.
“كان عليّ أن أقول لابني ألا يحضر الأحفاد للبيت، لا يمكنني أن أجازف بالإصابة بالمرض”.
“في بعض الأحيان يصبح الألم سيئًا للغاية لدرجة أنه لا يمكنني حتى التنزه مع زوجي”.

هذه هي أنواع المشكلات التي يمكن لشخص يعاني اضطراب المناعة الذاتية توقعها في كثير من الأحيان، ولكنها ليست مشكلات محتومة بأي حال من الأحوال. على الرغم من أن الطب التقليدي قد ينصحك بقبول الجودة الرديئة للحياة كنتيجة محتملة لحالتك، أنا هنا لأقول لك إن ذلك ليس محتمًا على الإطلاق. إذا اتبعت طريقة مايرز، يمكنك أن تتوقع أن تكون خاليًا من الأعراض، وخاليًا من الألم، وقويًا. السيطرة على حالة المناعة الذاتية لديك تتطلب من بعض الناس وقتًا أطول من غيرهم، وقد تحتاج إلى دعم أكبر مما يمكنني توفيره في هذا الكتاب (على الرغم من أنني سوف أوجهك إلى جميع الموارد التي تحتاجها). في نهاية المطاف، إذا قمت بتنظيف نظامك الغذائي بالتخلص من الجلوتين، والحبوب، والبقوليات، وإصلاح ارتشاح أمعائك، وتخفيف عبء السموم لديك، وشفاء عدواك، وتخفيف حمل توترك، يمكنك التطلع إلى جودة حياة ممتازة.

الأسطورة السابعة: عندما يتعلق الأمر باضطرابات المناعة الذاتية، فقط الجينات هي المهمة، والعوامل البيئية لا تهم

حسنًا، الجينات مسئولة عن حوالي 25 في المائة من فرصة تطويرك لاضطراب مناعة ذاتية. ولكن هذا يعني أن ال75 في المائة المتبقية لها علاقة بالبيئة، وبالتالي متروكة لك. أجد أن هذه الإحصائية تمكينية بشكل لا يصدق.

إن تجنب الجلوتين والحبوب والبقوليات، وشفاء أمعائك، وترويض سمومك، وتخفيف عبء توترك كل ذلك يلعب دورًا كبيرًا في تحديد ما إذا كان سيتم تنشيط الاستعداد الوراثي أو سيبقى في سبات. شفاء ومنع العدوى يمكنه أيضًا أن يُحدث فرقًا كبيرًا. حتى بعد أن يتم تحفيز حالة المناعة الذاتية، يمكن للنظام الغذائي، والسموم، والعدوى، والتوتر إما جعل الحالة أسوأ وإما المساعدة على عكسها.

لذا لا تصبح أسيرًا لجيناتك. مهما كانت الجينات التي ولدت بها، فلديك القدرة على إدارة استجابة جسمك للمناعة الذاتية، والقدرة على خلق حياة سعيدة، وصحية.

الأسطورة الثامنة: جهازك المناعي هو ما هو عليه؛ لا يوجد شيء يمكنك القيام به لدعمه

هذه الأسطورة قد تكون أكثر واحدة تتحدث ببلاغة عن الفرق بين الأساليب التقليدية وطريقة مايرز. الممارسون التقليديون يعالجون حالات المناعة الذاتية عن طريق مداواة الأعراض وتثبيط الجهاز المناعي. طريقة مايرز تعالج حالات المناعة الذاتية من خلال تعزيز الجهاز المناعي، مما يتضمن تطهير ودعم الأمعاء.

هذا الاختلاف في النهج يتعلق بالفروق بين الطب التقليدي والطب الوظيفي. الطب التقليدي في كثير من الأحيان يتجه للعلاج السريع: دواء يعوق الحمض بدلًا من تغيير في النظام الغذائي للتغلب على ارتجاع الحمض؛ مثبطات المناعة بدلًا من اتباع نظام غذائي ونمط حياة يعزز الصحة. النهج التقليدي لمعالجة حالات المناعة الذاتية ينتج المزيد من الآثار الجانبية في كثير من الأحيان، مما يتطلب المزيد من الأدوية، والتي تنتج حتى المزيد من الآثار الجانبية – حلقة مفرغة؛ والتي غالبًا ما يبدو أنها تصبح أسوأ وأسوأ.

في المقابل لذلك، طريقة مايرز تخلق “حلقة حميدة”. عن طريق دعم الجهاز المناعي من خلال النظام الغذائي وإزالة السموم، يمكنك خلق المزيد من الحيوية والصحة. سيتحسن مزاجك، ووظائفك العقلية، ومستوى طاقتك الإجمالي. عند انحسار التهابك، ستتوهج بشرتك وحتى شعرك سيصبح أكثر صحة. ستبدو أفضل، وتشعر على نحو أفضل، وتعمل على نحو أفضل. الآن أنت تقوم بإيجاد آثار جانبية إيجابية، بدلًا من السلبية، في دوامة تصاعدية مستمرة من الصحة.

منهجي يختلف جذريًا. أشعر بالأمل كل يوم أذهب فيه إلى عيادتي وأرى المرضى الذين تغيَّرت حياتهم. أريد أن أشارك هذا الأمل معك، حتى تتمكن من التخلي عن الأساطير التي تحيط بك وتحتضن وعد هذا المنهج القوي.

أنا أعلم أن اتباع طريقة مايرز يمكنه تمكينك لتقوم بعكس أعراضك بشكل طبيعي، وإرجاعك للطاقة، والحيوية، والصحة. ولكنك لست مضطرًا لتصديق كلامي. فقط أعطني ثلاثين يومًا وانظر النتائج بنفسك.

اسأل طبيب مجاناً