الرئيسية / طب وصحة / طب نفسي | علم النفس / / علاج التوتر والضغط بأن تكون جميلاً

علاج التوتر والضغط بأن تكون جميلاً

هل سبق وخرجت للعامة وأنت تظهر بشكل غير مناسب؟ إذا كنت كأغلب الناس، فهذا يعنى أنك مررت بذلك. يمكنك أن تذكر هذه التجربة بأنها كانت أكثر اللحظات المحرجة بالنسبة لك! فى تلك اللحظة, إذا كنت قد قابلت شخصًا تعرفه أو يعرفك، فأنت على الأرجح لم تشعر بأنك فى أفضل حالاتك أو أنك تتمتع بالثقة فى نفسك … فهل تشعر بذلك الآن؟

إن الشكل الذى نبدو عليه يؤثر على مستوى الضغوط التى نعانى منها. حتى إذا كنت تريد أن تفكر فى أن آراء الآخرين لا تعنى لك الكثير، فإنها تعنى الكثير لنا حتى إذا كنا لا نريد أن نعترف بذلك فى أغلب الحالات.

قلق Anxiety توتر Tension

إن الأيام التى خرجت فيها وشعرك غير مصفف أو كانت أظافرك غير نظيفة أو كانت رائحة أنفاسك غير عطرة أو ملابسك غير مهندمة بالشكل المناسب؛ لا تضيف أى شىء لنجاحك. فأنت لا تشعر بأنك فى أفضل حالاتك عندما لا تستعد للنجاح الذى تحققه.

لماذا لا تكتسب مزيدًا من الثقة بنفسك من خلال قضاء دقائق إضافية تستعد فيها وتهيئ نفسك للنجاح؟ فأنت لا تفعل ذلك من أجل الآخرين فحسب ولكن لنفسك أيضًا, فالعناية بالذات تعزز لدى الإنسان شعوره بذاته, كما أننا غير قادرين على معرفة الفرص التى قد تكون فى انتظارنا كل يوم.

جدير بك أن تقضى بضع دقائق كل يوم تعد نفسك فيها ويكون لك روتين يومى تعتنى بنفسك فيه حتى تشعر أنك على ما يرام طوال الوقت. وبهذا، تزداد ثقتك بنفسك وحبك لذاتك أيضًا. إن الظهور فى مظهر جيد يساعدك على التخلص من الضغوط وتحويلها لنجاح.

خطوات عملية كل صباح

1. خذ حمامًا.
2. ألق نظرة على أظافرك وتأكد من طولها ونظافتها ولمعانها.
3. اغسل أسنانك وتخلص من أى فضلات للطعام عالقة فيها.
4. مشط شعرك وصففه بشكل جيد.
5. هذب شعر رأسك أو ذقنك إذا احتجت إلى ذلك.
6. استخدم أى كولونيا أو عطر.
7. ضعى بعضًا من مساحيق التجميل.
8. (اكتب أى خطوات عملية أخرى سوف تساعدك على الاستعداد للنجاح).

عبارات تحفيزية

شكرًا لك يا جسدى.
أنا أحبك وأعتنى بك بشكل جيد.

الآن اكتب العبارات التحفيزية الخاصة بك فى مذكرتك أو فى قطعة ورق منفصلة.

بواسطة الطاقم الطبي

نحن مجموعة من الأطباء والمتخصصين في القطاع الصحي، نقوم بتقديم الاستشارات الطبية مجاناً والمعلومات والنصائح الطبية الموثوقة منذ عام 2005، ونستهدف الجمهور العام، المثقفون والمهتمون بشؤون صحة الإنسان. للتفاصيل، اضغط هنا