الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

ولدي يعاني من حمى بعد ابرة البنسلين. كان لديه وجع مفصل الركبة اليمنى عمل فحص ASO كان...

زائر
م

محمد

زائر

ولدي يعاني من حمى بعد ابرة البنسلين. كان لديه وجع مفصل الركبة اليمنى عمل فحص ASO كان مرتفع، الطبيب صرف له ابرة البنسلين كل ٢١ يوم واستمر عليها لمدة سنة
حالياً ضربت له ابرة البنسلين وبعدها بخمسة أيام طلع
ASO=negative
WBC=3.1
Lymphocyte=56
Neutrophil=39
ESR1hr=15
CRP=12
علماً أنه بعد الابرة مباشرة يعاني من حمى الى الان
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
7
الطول
140
الوزن
21
طبيعة العمل
لايوجد
الحالة النفسية
تمام
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لايوجد
تشخيص الطبيب
لايوجد

Dr Hebaallah Ismail

الزماله المصرية لطب الأسرة

السلام عليكم
Crp عالي يعني معامل الالتهاب عالي وهذا يدل علي وجود عدوي
ممكن يكون ارتفاع الحرارة ليس بسبب الحقنه ممكن يكون تزامن مع الحقنه وجود عدوي فيروسية أو بكتيريا
العلاج
بارامول ١٠ مل كل ٦ ساعات بعد خفض الحرارة بالماء
زيثرون ٢٠٠ مجم شراب ١٠ مل مرة واحده يوميا لمده ٣ ايام واذا لم يتحسن يجب عمل مسحه كورونا ومزرعه دم
ارجو الكشف السريري لدي طبيب الأطفال لاستبعاد تصلب الرقبه بسبب التهاب السحايا
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

مرحبا بك ، قد يكون الحمي أحد اعراض وجود حساسية من البنسلين وقد يكون بسبب وجود عدوي وخاصة لعدم ظهور اعراض الحساسية الأخري من طفح جلدي وحكة واحمرار بالجلد
يمكنك استعمال azithromycin 200mg قبل الافطار بساعة جرعة واحدة لمدة ٥ أيام متتالية
Cetal ٥سم ثلاث مرات بعد الاكل
 
التعديل الأخير:
استشارات طبية منوعة