الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

أعاني من فرط انتاج الزهم في فروة الراس بالاضافة للقشرة و تساقط الشعر بكثرة و خصوصا في...

زائر
A

ahmad45

زائر

أعاني من فرط انتاج الزهم في فروة الراس بالاضافة للقشرة و تساقط الشعر بكثرة و خصوصا في المنطقة الامامية من الراس منذ ما يزيد عن 5 اشهر و أعتقد أن السبب في ذلك كوني كنت اغسل شعري يوميا بالشامبو لمدة طويلة لانني كنت امارس رياضة الجري كل صباح, و قد قمت بزيارة طبيب اخصائي في امراض الجلد و الذي قال ان الامر قد يكون وراثيا و وصف لي شامبو مضاذ للقشرة استعمله مرتين في الاسبوع و بخاخ نيوكسيديل 2 في المائة استخدمه بمعدل 10 بخات يوميا بالاضافة الى بخاخ ضذ تساقط الشعر استخدمه مرة كل يومين و طلب مني اتباع هذا العلاج لمدة 3 اشهر و ارجع عنده كما طلب مني اجراء بعض التحاليل الخاصة بفيتامين دال و الغذة الدرقية و الحديد و الدم و عندما قمت بالتحاليل تبين ان لدي نقص كبير في الفيتامين دال و بعد ذلك وصف لي كبسولات فيتامين دال آخذ واحدة كل 15 يوما. لكنني استخدمت بخاخ نيوكسيديل فقط لمدة اسبوعين لكونه يجعل شعري ذهنيا اكثر مما هو عليه و لانني خفت ان يؤدي لتساقط شعري اكثر مما هو عليه حاليا . فهل هناك علاج لكثرة الزهم في الراس؟ لان المشكلة تفاقمت لدرجة ان راسي اصبح يفرز الزهم بمجرد غسله و هل سوف يعود شعري الذي تساقط عند علاج مشكلة الزهم ؟ و هل أخطأت لانني توقفت عن استخدام نيوكسيدل 2 في المائة ؟ علما ان نيوكسيديل 2 في المائة هو خاص بالنساء
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
22
الطول
172
الوزن
72

Dr Hebaallah Ismail

الزماله المصرية لطب الأسرة

السلام عليكم
واضح أن شعرك دهني ودي طبيعه شعر وليس مرض لكن بعض الأحيان يحدث مرض اسمه seborrheic dermatitis
وهو التهاب دهني للجلد أو البشرة
ده سهل علاجه أن شاء الله
استعمل شامبو نيزورال يوميا لغسل الشعر لمده اسبوع وبعدين ٣مرات أسبوعيا ضعه ع فروة الرأس ١٠دقايق وهو مركز ثم تشطف شعرك
استعمل كريم بتنوفيت ادهن الفروة بطبقه خفيفه جيدا كل ١٢ساعه لمده اسبوع
بالنسبه للشعر الي سقط حيرجع ينمو أن شاء الله
المنوكسديل الي بيتوصف للرجال ٥٪
لان السيده لو استخدمت تركيز عالي ممكن يطلع الشعر في باقي جسمها
لازم تعرف أن طبيعه المنوكسديل أنه ممكن يسقط الشعر في بدايه استخدامه ولمده كام شهر ف الاول وتعرف إن طالما اخدت قرار استخدامه لازم تمشي عليه طول العمر لان بمجرد وقفه بيسقط الشعر الي طلع كله تاني ولو اضطريت توقفه لازم توقفه ببطء
 

Dr Reham Ali

أخصائي الأمراض الصدرية

مرحبا بك
يحدث تساقط الشعر لديك بسبب نقص فيتامين د و كذلك بسبب وجود قشرة الشعر ... لذلك يجب عليك المداومة فى استخدام العلاج الموصوف لك من قبل الطبيب المعالج و تناول اقراص فيتامين دال واعادة تحليل نسبة فيتامين د بعد شهرين والالتزام باستخدام الشامبو الخاص بالقشرة يوم بعد يوم مع تدليك فروة الراس وترك الرغوة لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء الفاتر ويجب الاستمرار فى استخدام مينوكسيديل دون توقف حتى يتم حل المشكله... و ستنمو بصيلات الشعر المتساقطة مرة اخرى بعد زوال اسباب التساقط
و نتمنى لكم الشفاء
 
التعديل الأخير:
استشارات طبية منوعة