استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

وعكه صحيه بعد دور برد

رقم الاستشارة الطبية: 31400
تاريخ الاستشارة: 6 أكتوبر 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 320
زائر
أصبت ببرد يوم الاربع الماضي اخدت Clavimox 625 + كومتركس
اول يوم ظهرت فيه أعراض الحاله استقرت وقطعت الدواء الاحد
أعاني الان برد بصداع / هزلان / تعب / غثيان / عدم اتزان ودوخه / تشتت
لا اعرف ماذا يحدث ..
CBC تحاليل سليمه وممتازة جدا
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
20
الطول
175
الوزن
65
طبيعة العمل
طالب
الحالة النفسية
جيده
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
صورة الدم كامله كانت نتائجها ممتازة

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء
بخصوص الأعراض المذكورة من صداع ودوخة وتعب وغثيان ، إذا كانت مصحوبة بأعراض برد ، مثل الزكام أو سيلان الأنف أو ارتفاع بدرجة الحرارة أو سعال أو ألم بالحلق ، ينصح بإعطاء مضاد حيوى ، مثلا زيثروماكس 500 مجم يوميا ، ولمدة ثلاثة أيام ، ومسكن للألم ، مثلا بانادول إكسترا ، قرص ثلاث مرات يوميا ، وفيتامين سى 1 جم ، قرص على نصف كوب ماء يوميا بعد الغداء ، ولمدة خمسة أيام ، ومضاد للقىء ، مثلا موتيليوم ، قرص ثلاث مرات يوميا قبل الأكل ، مع الإكثار من شرب السوائل الساخنة مثل اليانسون والنعناع والزنجبيل ، مع الراحة والعزل بالمنزل ، أما إذا كانت الأعراض المذكورة غير مصحوبة بأعراض برد ، تحتاج لقياس ضغط الدم وتحليل سكر وعمل تحاليل دم للاطمئنان .
 

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر
هذه أعراض الإصابة بفيروس كورونا. أستطيع أن أقول أن هذا التشخيص مؤكد بنسبة 99% إذا كان الضغط والسكر طبيعيين، وهو المتوقع في مثل سنك غالبًا.
واعلم أن صورة الدم السليمة لا تنفي التشخيص، واعلم أيضًا أنك لست بحاجة إلى مضاد حيوي، ثم إن تناول المضاد الحيوي (إذا كان مطلوبًا لحالتك) ثم تركه من أكبر الأخطاء التي قد يرتكبها المريض في حق نفسه. لأن المضاد الحيوي إذا كان ضروريًا فلابد من تناوله بالجرعة المطلوبة وللمدة المطلوبة لا أن يُترك بعد يوم أو يومين عندما تتحسن الحالة.
أكرر ...
أعراضك تشير إلى اشتباه كورونا، ولا تحتاج إلى مضاد حيوي خاصة إذا كانت الحرارة طبيعية.
اعزل نفسك لمدة 10 أيام من بداية الأعراض ويمكنك تناول أدوية لعلاج الأعراض فقط، كالبانادول وفيتامين سي للصداع وأعراض البرد، والموتيليم قبل الأكل للغثيان.