استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل ارتجاع المريء يسبب التهاب الحلق والغدد اللعابية

رقم الاستشارة الطبية: 44536
تاريخ الاستشارة: 6 يونيو 2022
أجوبة: 2 / مشاهدات: 942
زائر
حسيت بشكه رهيبه في الحلق كلما اتكلم. قالي الطبيب التهاب في الغدد اللعابيه والتهاب في الحلق بسبب ارتجاع المريء. كتب علاج لارتجاع المرئ ((جاناتون وزوركال وكوليفيرن اس ار )) وسولوبريد للغدد اللعابيه. ولكني لا اشعر بحموضه ولا حرقان في المعده على الاطلاق .. فهل التشخيص مظبوط؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
30
الطول
170
الوزن
80
طبيعة العمل
مدرسه
الحالة النفسية
سليمه
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
ارتجاع مرئ

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
السلام عليكم
اسباب التهاب الحلق كثيرة جدا أولها العدوي البكتيريه والفيروسيه وتأتي بأعراض حاده مثل ارتفاع حرارة والم بالجسم وممكن يصاحبها رشح أو فقد حاسه شم وتذوق كما في كورونا
لو تريدي تتاكدي أن يوجد لديكي ارتجاع مريء ام لا تقدري تعملي كشف درجه حموضه المريء
لكن انا شايفه أننا نجرب ناخد علاجات الطبيب ولو اتحسننا يبقي ده بسبب الارتجاع فعلا
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، قد يكون سبب التهاب الحلق وخاصة المتكرر وجود ارتجاع بالمريء ولكن مع وجود أعراض حرقان بالصدر أو تذوق طعم حمضي
وهناك أسباب اخري كالالتهاب التحسسي أو الالتهاب البكتيري والفيروسية
يمكنك تجربة علاج ارتجاع المرئ فقط دون علاج التهاب المعدة وهو جاناتون وكولوفيرين
لا داعي لتناول سوليوبريد فهو يحتوي علي الكورتيزون بدون الحاجه اليه فإذا كان لديك التهاب بالحلق ربما يؤدي لزيادة نشاط الميكروب مع الاستعمال المستمر بالإضافة إلي اعراض جانبية اخري