استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل أنا مصاب بالبواسير

رقم الاستشارة الطبية: 30942
تاريخ الاستشارة: 29 سبتمبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 495
زائر
كنت أعاني من الإمساك الشديد أياماً و أيام منذ فترة، ثم اختفى هذا الإمساك، لكني لاحظت أنه بعد الإنتهاء من التبرز بدخول شيء (كان قد خرج) الى جسمي مرة أخرى، ظننت أن الأمر طبيعي لكن طالت الحالة..و الآن بعد أن اعتمدت شرب الماء الكثير و تناول الطعام بإنتظام، لم يعد يخرج هذا الشيء و يعود ولكن ظهر ألم أسفل الظهر بشكل رهيب و أحس بنغزات في فتحة الشرج و أحس أن هناك انتفاخات.

بحثت كثيرا و شككت بأنه بواسير درجة ثانية..هل هذا صحيح؟ أردت شراء الدواء إلا أن الصيدليات لم تسمح لي بشراءه دون وصفة طبية، وأنا لا أريد الذهاب الى طبيب أو طبيبة لأني أحرج و لا أحب أن يكشف احدهم عني.

ما الحل! الآن عاد الإمساك رغم تناولي للطعام وهو امساك شديد فخفت أن اضغط على نفسي فيزداد الأمر سوءا..تناولت مليناً عشبياً هل فعلي صحيح وماذا يجب أن أفعل حيال مرضي
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
19
الطول
167
طبيعة العمل
طالب
أدوية مستخدمة
ملين عشبي
تشخيص الطبيب
لم أزر طبيباً بسبب الخجل و الخوف

Dr Yasser Gomaa

استشاري الجراحة العامة
أهلا بحضرتك..

عند الإحساس بخروج قطعه لحم مثلا من الشرج بعد التبرز وروجوعها ثانيه قد يكون بواسير خارجيه..ولكن الإمساك المزمن قد يؤذي فتحه الشرج فيحدث لا قدر الله شرخ شرجي
ينصح بنقط picolax قبل النوم ولبوس جلسرين للكبار قبل النوم واحده.. والجلوس في ماء دافئ ببيتادين مطهر للجروح بعد الخروج من الحمام مده نصف ساعه.