الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

فيتامينات لتحسين الشعر وتجاعيد الوجه

زائر
ز

زائر

زائر

ما هي الفيتامينات الخاصة بتثبيت وتحسين الشعر؟ وكذلك الخاصة بالعناية بالبشرة؟ أرجو ذكر المستحضر الذي يمكن شراؤه من الصيدلية أو من أي مكان؟ وهل تناول الفيتامينات له أضرار؟ وما هي الخميرة التي تحتوي على الفيتامينات؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ وما هو اسمها العلمي؟

وهل هناك علاج مجد وغير مضر لتجاعيد الوجه؟

ولكم جزيل الشكر.
 

للشعر يمكنك أخذ بيوتين ١٠٠٠٠ حبة مرة واحدة يوميًا، والاستمرار على أي فيتامينات متكاملة تحتوي على زنك مثل فيتازنك، والاستمرار عليهما مدة ٦ شهور كما أنصحك بعمل تحليل صورة دم كاملة لاستبعاد الأنيميا، أنا بالنسبة للبشرة أنصحك بمضادات الأكسدة وفيتامين ه
 
بيوتين 1000يوميا لمدة 3شهور علي الاقل للشعر
مضادات الاكسدة وشرب الماء بكثرة واقواص الكولاجين لمقاومة التجاعيد
 
لتحسين البشرة فيتامين e على شكل يوضع نقطتين منه داخل السرة يوميا قبل النوم لمدة شهر ،لتحسين الشعر قرص من البيوتين١٠٠٠ ملغم يوميا من شهرين الى ٤ شهور، قرص من فيتامين د ١٠٠٠ يوميا مع تناول الماء وغذاء صحي متوازن
 
أنصح بتناول كبسولة omega 3 يومياً لمدة شهر مع كثرة شرب المياه والعصائر الفريش بدون سكر والخضروات الطازجة ذات الأوراق العريضة كالخس والجرجير والفلفل الملون مع ممارسة رياضة الجري ساعة يومياً.
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
الطاقم الطبي

بالنسبة للفيتامينات الخاصة بتثبيت الشعر وتحسينه هي: الزنك وفيتامين "أ" وكل الفيتامينات الذائبة في الدهون، مثل أ – ب- د - هـ، والأغذية الغنية بهذه الفيتامينات هي الجرجير والبروتينات ومادة الهيدروكربون التي توجد في الأكلات النشوية الجافة وجميع الأغذية المتوازنة الغنية بالأملاح والكربوهيدرات والأحماض الأمينية مع الإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة.

وبالنسبة للخمائر فيوجد أنواع من الزبادي الغني بمادة الـ Prebiotics وهي موجودة بالأسواق العربية؛ حيث إن هذه المادة تساعد على تحفيز البكتيريا النافعة الموجودة بالأمعاء لإنتاج الفيتامينات المختلفة والمساعدة على الاستفادة من جميع العناصر الممتصة من الجسم.

ويمكن عمل أقنعة طبيعية للوجه بعناصر غذائية طبيعية من حلقات الخيار والزبادي لتفادي تجاعيد الوجه والعمل على إشراقه.

أما عن أضرار الفيتامينات فنستطيع أن نقول إن الحصول على الفيتامينات من مصادر طبيعية هو الأصل وفي حالة نقصها وتناول أقراص فيتامينات فإن الفيتامينات الذائبة في الماء ( فيتامين B , C ) فليست منها مشاكل في حالة الاطمئنان على سلامة الكلى، حيث إن الفائض منها عن حاجة الجسم ينزل في البول.

أما الفيتامينات غير الذائبة في الماء ( A,D,E) فإن الإفراط في تناولها يسبب زيادة نسبتها في الجسم Hypervitaminosis لذا يجب الحذر في تناولها.
 
استشارات طبية منوعة