اسأل طبيب تسجيل دخول

علاج دهون الكبد والنقرس

زائر

تم تشخيصي بدهون الكبد والنقرس ولكن يأتيني ألم بسيط أسفل ضلعي الأيمن ويتنقل للوسط واليسار أسفل الضلوع أيضاً هل هذا بسبب الدهون مع العلم أني أعاني من غازات بإستمرار أم من الممكن أن يكون بسبب المشي حيث أني لم أعتاد على المشي منذ فترة طويلة والآن بدأت في الإنتظام في المشي

الأدوية التي وُصفت لي :

1. أوميجا 3 1000 مجم كبسول مرتان يومياً
2. أجاوت 40 مجم قرص مرتان يومياً
3. كريستور 10 مجم 1/2 قرص مرة يومياً

فهل هذا العلاج كافي لحالتي مع العلم أني بدأت اليوم في هذا الكورس العلاجي ؟

وشكراً جزيلاً ...
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
33
الطول
192
الوزن
140
أمراض مزمنة
Pre-diabetes
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
دهون كبد ونقرس

المرفقات

  • WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.38.43 (1).jpeg
    WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.38.43 (1).jpeg
    57.3 KB · المشاهدات: 15
  • WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.38.43.jpeg
    WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.38.43.jpeg
    28.9 KB · المشاهدات: 12
  • WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.51.48.jpeg
    WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.51.48.jpeg
    102.7 KB · المشاهدات: 10
  • WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.51.48 (1).jpeg
    WhatsApp Image 2021-09-06 at 11.51.48 (1).jpeg
    108.4 KB · المشاهدات: 12
استشارة طبية رقم 29522 - عدد الأجوبة: (1) -

Dr Dina Hamdy

طبيب باطنة

تحياتي لك
بالفعل هذه الاشعه والتحاليل تدل على الأصابه بدهون على الكبد مع وجود غازات كثيره بالامعاء وارتفاع دهون الدم مع زيادة أملاح اليورك أسيد المسبب للنقرس..

وكذلك هذا العلاج فهو جسد لهذه الحاله ويجب أيضا مع العلاج تنظيم العادات الغذائية بحيث نقلل من الدهون والبروتينات الحمراء والمشروبات الغنيه بالكافين والمشروبات الغازية ايضااوالإكثار من الخضروات والفواكه بجميع انواعها والسوائل الدافئة الصحية مثل النعناع والينسون والتليو وكذلك الإكثار من شرب الماء..


اما سبب الألم لاعلاقة له بدهون الكبد فقد يكون مجرد إرهاق بسبب المشي... ولاداعي للقلق منه ..


مع تمنياتي لكم بالصحه والعافيه..
 
استشارات طبية منوعة