استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

خروج الدم من الانف عند البكاء

رقم الاستشارة الطبية: 7876
تاريخ الاستشارة: 20 مايو 2020
أجوبة: 5 / مشاهدات: 6244
زائر
اريد ان استفسر عن نزول الدم من الانف عند البكاء او الشعور بالحزن والضيق . هل يعتبر امر طبيعي ام لاء ؟
 
الجنس
أنثى
العمر
24
الطول
160
الوزن
46.6
أمراض مزمنة
لا يوجد

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
اول شيء يجب قياس ضغط الدم
واذا كنتي تعانين من جفاف بالانف يفضل استخدام بخاخ مرطب للانف متل النازولين
في حال استمرار الرعاف يمكن ان تحتاجي لكي الوعاء النازف في الانف
 

Dr. Tarek Abdelaziz

استشاري تخدير (في ذمة الله)
نزول دم من الانف اما بسبب ضعف فى الشعيرات الدمويه او التهاب شديد فى الجيوب الانفيه يرجى الفحص لدى طبيب انف واذن مختص لوصف العلاجات اللازمه لتقويه الشعيرات الدمويه مثل فيتامين سى ومعالجه التهاب الجيوب الانفيه ان وجدت باستخدام بخاخات مثل نازونكس ومضادات التهاب مثل الفنتيرن حسب رؤيه الطبيب المختص
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
نزول الدم قد يكون نتيجة ضعف الشعيرات الدموية بالانف أو ارتفاع بضغط الدم أو احتقان.. و لذلك ينصح باستشارة طبيب الأنف و الأذن لتحديد سبب ذلك بدقة أكثر و قد تحتاجين إلى مقوي للشعيرات الدموية مثل روتاسيد سي و فيتامين سي..و ينصح بعدم التمخط بقوة حتى لا تؤذي الشعيرات الدموية . مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Doaa Fawzi

استشاري أنف وأذن وحنجرة
الف سلامة
قد يحدث أرتفاع بالضغط اثناء البكاء و الحزن
فاذا كانت الشعيرات الدموية ضعيفة يحدث نزيف و يتوقف سريعا
يفضل زيارة الطبيب للكشف علي الانف لتحديد سبب النزيف
ليس طبيعي ان ينزف الأنسان مع البكاء
 

المساعد الطبي

معلومات طبية
نزيف الأنف أثناء البكاء أو الشعور بالحزن والضيق ليس أمرًا شائعًا جدًا، لكنه يمكن أن يحدث لعدة أسباب. هنا بعض الأسباب المحتملة:

1. الضغط على الأوعية الدموية: البكاء الشديد يمكن أن يزيد من الضغط في الأوعية الدموية بالوجه، بما في ذلك الأوعية الدموية الصغيرة داخل الأنف. هذا الضغط المتزايد قد يؤدي إلى انفجار هذه الأوعية، مما يسبب نزيف الأنف.

2. التهاب الأغشية المخاطية: البكاء يمكن أن يسبب تهيج أو التهاب الأغشية المخاطية داخل الأنف، مما يجعلها أكثر عرضة للنزيف.

3. الجفاف: البكاء لفترات طويلة قد يؤدي إلى الجفاف، والذي بدوره يمكن أن يجعل الأغشية المخاطية في الأنف أكثر جفافًا وعرضة للنزيف.

4. الإجهاد العاطفي: الشعور بالحزن أو الضيق يمكن أن يسبب تغيرات فيزيولوجية في الجسم، بما في ذلك زيادة ضغط الدم، الذي قد يساهم في نزيف الأنف.

5. أسباب أخرى: قد يكون نزيف الأنف مرتبطًا بأسباب أخرى غير مرتبطة بالبكاء مباشرة، مثل التعرض للهواء الجاف، الحساسية، أو الإصابات الأنفية.