حكه و هرش مع حبوب فقاعه في كل الجسم

  • جلدية
  • الأجوبة: 3
  • رقم الاستشارة الطبية: 31904
أمي تعاني من الهرش والحكه في كل جسمها منذ 6 شهور ويطلع حبوب كتيرة. راحت كشفت وطلع عندها حساسيه والدكتوره اعطتها علاج اكتومثرين وبعد 3 أيام من العلاج ظهر في جسمها وبأقوى كمان

ممكن اعرف متى ستهدأ الحساسية؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
45
الطول
165
الوزن
80
طبيعة العمل
ربة منزل
الحالة النفسية
حلوه
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
اكتومثرين
تشخيص الطبيب
حساسيه

المرفقات

  • IMG_٢٠٢١١٠١٣_٢٣١٢٣٢.jpg
    IMG_٢٠٢١١٠١٣_٢٣١٢٣٢.jpg
    759.8 KB · المشاهدات: 12

Dr Dina Hamdy

طبيب باطنة

الطاقم الطبي
تحياتي لك
لا بد من التوجه إلى طبيب الأمراض الجلديه لمعرفه ماهذه الحبوب لأنها قد تكون مرض الفقاعه ولكن ينبغي أن تأخذ عينه منها وعمل تحليل لها للتأكد من ذلك وبعده تحديد العلاج المناسب
ووجب أيضا معرفة التاريخ المرضى للحاله وهل تستعمل اية ادويه أخرى حديثاا أو تناولت شيء جديد حديثاا سبب هذه الحساسيه...


مع تمنياتي لكم بالصحه والعافيه..
 

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء

الطاقم الطبي
الإكتومثرين هو دواء لعلاج عدوى جلدية scabies وهو مرض معدى ، ينصح بمراجعة عيادة الجلدية لفحص الجلد والحبوب وأماكن تواجدها بالجسم ، مع أخذ كشطة من الجلد لفحصها تحت الميكروسكوب لتأكيد التشخيص السابق ، إذا تم تأكيد التشخيص ، ينصح باستكمال العلاج السابق ، مع إضافة أقراص مضادة للحساسية ، مثلا لورين ، قرص قبل النوم ، وغسول ملطف للجلد ، مثلا كالاميل ، مرتين يوميا ، ينصح بغلى الملابس وفوط الوجه وأغطية الفراش التى يستعملها الشخص المصاب يوميا ، وقد يحتاج الأمر لعلاج جميع أفراد الأسرة ، لأنه مرض معدى .
 

Dr Doaa Amer

أخصائي الجلدية والتجميل والليزر

الطاقم الطبي
بعد النظر في الصوره المرفقه أقرب تشخيص لها هو drug induced bollous eruption بمعني انه هناك بعض الادويه تحفز بعض الأجسام المضاده التي تؤدي الي انفصال خلايا الجلد عن بعضها وتتكون هذه الفقاعات
علاجها
توقف اي دواء استخدمته الفتره الاخيره
R/dexamethasone Amp
حقنه عضل /٣ ايام لمدة ١٠ ايام
R/solupred 20 mg tab
ق صباحا ومساء لمدة ١٠ ايام