استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تساقط شديد غزير أدى إلى وجود مناطق فارغة

رقم الاستشارة الطبية: 11636
تاريخ الاستشارة: 31 أغسطس 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 372
زائر
أعاني من تساقط شديد وغزير في الشعر من حوالي أكثر من شهرين، لدرجة أن الشعر تسقط بطولها، وتكون كميه كبيره من الشعر، حتى لو مررت أصابعي خلاله أجد بين أصابعي الكثير منه، ولا أعرف الأسباب.
وتساقط الشعر أدى إلى وجود مناطق فارغة في الرأس أو كثافة قليلة حتى أنني أرى فروة الرأس بمنتهى الوضوح.
 
الجنس
أنثى
العمر
39
الطول
156
الوزن
63

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام
اسباب تساقط الشعر كثيرة منها ؛ التوتر ، الحرارة ، الحمل، الرضاعة ،امراض جلدية ، فقر الدم ، امراض الغدد ، استخدام ادوية . لذلك انصحك بالتوجه الى طبيب الجلدية للفحص السريري واخذ كافة المعلومات بالتالي معرفة السبب الرئيسي ومعالجته .
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
هناك أسباب كثيرة لتساقط الشهر منها ما هو وراثي أو نتيجة ضعف عام بالجسم أو نتيجة مشكلة بفروة الراس و غيرها.. لذلك ينصح بعمل تحليل CBC لمعرفة نسبة الهيموجلوبين بالدم و المتابعة مع طبيب جلدية.. وقد تحتاجين إلى تناول فيتامين D لمنع تساقط الشعر و تقصفه و فيتامين A و فيتامينE و الحديد و يمكنك تناول أقراص nutrition for your hair حيث متوفرة بالصيدليات و كذلك pantogar و يؤخذ قرص مرتين يوميا و يرجى شرب قدر كافي من الماء و العمل على تدليك فروة الراس بزيوت طبيعية و المتوفرة في الصيدليات مثل vividol or Tress و ذلك لأن التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر و بالتالي نموها و يساعد على تقويتها... مع التمنيات بالشفاء العاجل