الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

الم شديد بعد تآكل جانب ضرس العقل

زائر
H

Human being

زائر

أعاني من تآكل جانب ضرس العقل الأيمن المقابل للخد "الفك العلوي الأيمن" وهذا التآكل أدى إلى سقوط الحشو، قمت بالذهاب للطبيب وتنظيف الضرس وحشوه، وبعدها بـ ٣ أيام شعرت بألم رهيب علماً أن بعد الحشو كان هناك ألم بسيط. وعندما تحدثت مع العيادة قالوا أنه ربما يكون العصب علماً أنني قبل ذهابي لهم لم أكن أعاني من أي ألم.
 

الجنس
أنثى
العمر
39
الطول
156
الوزن
61

Dr. Rogina Ashraf

طبيبة باطنة وأطفال

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يمكنك تناول قرص كتافلام ثلاث مرات يوميا
و استخدام بخاخة بي بي سي عند اللزوم
مع زيارة طبيب الأسنان
 

Dr. Hebatallah Emam

أخصائي تغذية علاجية

هذ الالم قد يكون بسبب حدوث ضرر او التهاب لعصب الضرس
يمكنك اخذ مسكن مثل كيتوبروفين قرص 3 مرات بعد الاكل لحين الذهاب لطبيب الاسنان
 

Dr. Amira Gamal

طبيبة أنف وأذن وحنجرة

استخدم مسكن و بخاخ بى بى سى مؤقتا لحين العرض على طبيب اسنان
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد

اهلا بيكي.
قد يكون التاكل ادي الي التهاب بالعصب وهو سبب الألم ولحين الذهاب لطبيب الأسنان للفحص وتقييم الحاله اخد كتافاست كيس علي ربع كوب ماء مع استخدام تانتم غرغره مرتين يوميا
 

Dr. Rasha Gamal Eldin

أخصائي جلدية وتناسلية وتجميل وتغذية علاجية

هو الم عصب وكان يجب من البداية وضع حشو مؤقت إذا كان التحفير ف الضرس عميق وهذا حسب رؤية الطبيب
 

Dr. Amany Hosny

طبيب تغذية علاجية

الم عصب ويجب حشوه حشو عصب ومهما اخذتي من مسكنات سيحصل تسكين مؤقت ولكن سيعود الالم يجب العوده لطبيب الاسنان واعاده الحشو
 

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد

تاكل الضرس بسبب التسوس والذى قد يؤدى الى التهاب العصب وحدوث الالم المذكور لذلك فانه يجب الذهاب لطبيب الفم والاسنان وتنظيف الضرس تماما وعمل سحب عصب وبعدها قد يلجأ الطبيب لعمل تلبيسه فوق الضرس المتآكل لحمايه الحشو ومع ذلك يمكن استخدام مسكن ومضاد للالتهاب مثل كاتافلام ٥٠ او بىوفين ٦٠٠ فوار مع المضمضه باستمرار باستخدام تانتم او اورافكس بعد كل وجبه والحفاظ على نظافه الاسنان دائما
 

Dr. Wafaa Elshafaey

طبيب أسنان أخصائي علاج جذور

برجاء عمل اشعة صغيرة periapical على الضرس ان لم تتوفر عند الطبيب المعالج والتوجه بها اليه، ربما اثناء الحشو حصل ضرر او التهاب للعصب ويلجأ الطبيب الى خلعه، عند وجود تسوس قريب من العصب يحدث التهاب له وطبيعىيحدث بعد الحشو هذا الالم ولكن فى حاله الالم يزداد لم يقل يوما عن يوم فيرجى التوجه له لاتخاذ قرار الخلع او حشو العصب
 
استشارات طبية منوعة