ارتفاع ضغط العين ورؤية قوس قزح بعد استخدام قطرات لعلاج الحكة واالاحمرار

  • الأجوبة: 3

Mikasa

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 17475
كنت أعاني من حكة واحمرار في العين وذهبت للطييب وأعطاني بعض القطرات التي عالجتني ولكنها تسببت في أضرار جانبية مثل ارتفاع بسيط في ضغط العين فأخبرني الطبيب ان هذا طبيعي جدا وتوقفت بعد أسبوعين عن أخذها، ولكن في بعض الأحيان عندما استيقظ من النوم أري قوس قزح ويختفي بعد خمس دقائق علي الأكثر بعد أن أرمش عدة مرات.

ذهبت للطبيب مرة أخري وفحصني وأخبرني ان كل شئ طبيعي جدا .
هل يجب أن أخضع لفحوصات أخري ؟ مع العلم أنني أستخدم قطرة مرطبة لأني أعاني من بعض الجفاف
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
22

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
الطاقم الطبي
لا أعي للقلق فهذا بسبب وجود بعض الافرازات العالقة بالعين و التي تزداد عندما تكون العين مجهدة و عند الاستيقاظ تكون مازالت عالقة بالعين خاصة انك تعاني من جفاف العين مما يعني أن الدموع قليلة و التي لها دور في تنظيف العين من هذه العوالق.. و دليل ان العين بخير هو أن رؤيتك لقوس قزح تكون فقط عند الاستيقاظ لحين ترطيب العين و تنظيفها.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Doaa Gaber

أخصائي رمد
احيانا يكون ارتفاع ضغط العين عرضا جانبيا لاستخدام بعض قطرات الحساسيه اللتي تحتوي على مادة الكورتيزون .. واذا ما توقفنا عنها يعود الضعط للمعدل الطبيعي .. اذا استمرت رؤية قوس قزح او رؤية هالات من النور في اوقات مختلفه من اليوم لابد من مراجعة الطبيب لقياس ضغط العين ومتابعته في اوقات مختلفه من اليوم