هل يزيد الوزن مع تقدم العمر؟

  • jackjones
  • الأجوبة: 5

jackjones

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 16028
كنت منذ فتره نحيف جدا كان وزني 49 لأن معدل الحرق عندي سريع، فقررت ان اسمن وانا الان راضي عن وزني

هل صحيح أن الوزن سيزيد تلقائيا لأن الانسان عندما يكبر ستخشن عظامه ولن يستطيع ضبط نفسه

كيف يمكن ان يحافظ على وزنه والا يزيد بشكل مفاجئ بدون سبب؟
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
13
الطول
180
الوزن
67

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
لا يشترط ان يزيد الوزن مع تقدم السن
فهذا يتوقف على عدة عوامل اهمها نمط الحياة للشخص نفسه هل نمط مكتبي او نمط اكتيف ورياضي وايضا على سلامة اجهزة الجسم المختلفه هل يعاني اي مرض يسبب زيادة بالوزن مثل خلل الميتابوليزم و خلل الغدة الدرقيه
وايضا تغذية الشخص هل تغذيه صحيه ولا تعتمد على السكريات والدقيق الابيض ام العكس
لو نمط الحياه نشيط وممارسة تمارين رياضيه ولو حتى المشي بانتظام مع التغذيه الصحيه والبعد عن المأكولات السريعه والمقليات والاكثار من شرب المياه
يمكنك الحفاظ على وزنك بصورة ثابته لفترات طويله حتى مع تقدم السن
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
هذا ليس قانونا أن يكبر الإنسان ويزيد وزنه وتستخشن عظامه، وبالطبع يمكنك تقويم جسدك تقويم صحيح لتفادي كل الأمراض المتعلقه بالسمنه وليس منها فقط خشونة المفاصل إنما أيضا الضغط والسكر وقصور الشرايين من العوامل المساعده لحدوثها هي السمنة، أو حدوث مشاكل متعلقة بنقص الفيتامينات والمعادن لذلك تعود على التغذية السليمة المتكاملة الغنية بالبروتينات والخضروات والنشوبات الصحية الغنية بالألياف والدهون الحيوانيه بنسبة قليلة ١٠ ٪ والإهتمام بمنتجات الألبان وشرب كميات كبيرة من الماء وأخيراً الإنتظار على ممارسة الرياضة.
 

Dr. Mustafa Elmohammedy

أخصائي باطنة وقلب
الطاقم الطبي
غير صحيح بالمرة
زيادة الجسم معناها يا اما ان هناك عادات صحية غير سليمة و اكل اكثر من الصحي
او ان هناك قلة في النشاط البدني
او كلاهما
او امراض عضوية
كيف لا يزيد وزنك بممارسة الرياضة و تنظيم الأكل
و الابتعاد عن الدسم و الوجبات السريعة و السكريات
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
هذا اعتقاد خاطئ و ليس له أساس من الصحة فهناك عوامل كثيرة تعمل على زيادة الوزن.. منها أن يكون مستوى الهرمونات طبيعيا كهرمونات الغدة الدرقية.. و الالتزام بنظام غذائي يتناسب مع نشاطات اليومية و احتياجاتك الغذائية فعند بذل مجهود بالطبع ستحتاج نظام غذائي مختلف عن لو كنت في وضع راحة.. لذلك يجب عدم الإسراف في تناول الطعام بدون الحاجة إليه.. و تجنب عامة تناول الأطعمة الدسمة و الكربوهيدرات و الأطعمة الجاهزة و المعدة بالأسواق و البطاطس المعبأة و غيرها لأنها تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية التي تترسب على الأوعية الدموية و الكبد و تحت الجلد و بالتالي تزيد بدرجة كبيرة و يجب تناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و تناول الخضروات والفاكهة الطازجة و شرب قدر كافي من الماء و أهم شي هو ممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تساعد ضبط الوزن.. كل ذلك يساعد على ثبات الوزن مع التمتع بصحة جيدة.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Nada Rageb

طبيبة أسنان
الطاقم الطبي
طبيعى مع زياده العمر تنخفض معدلات الحرق ولكن هذا لايعنى زياده الوزن المفاجئ حيث يتم التحكم فى الوزن عامه بنوعيه وكميه الطعام المتناول ومعدل الجهد المبذول لذلك اذا تم اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن يحتوى على جميع العناصر الغذائيه من بروتينات وكربوهيدرات ودهون وفيتامينات بكميات متوازنه وسعرات حراريه تكافئ معدل الجهد المبذول يوميا وما يحتاجه الجسم من طاقه سيتم المحافظه على الوزن مع ضروره شرب الماء بوفره فيما لا يقل عن ٨ اكواب يوميا مع ممارسه الرياضه بانتظام للمحافظه على وزن الكتله العضليه ومعدل الحرق