استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

هل الخميرة الجافة تجعلني أخسر الكربوهيدرات

رقم الاستشارة الطبية: 53
تاريخ الاستشارة: 11 نوفمبر 2019
أجوبة: 1 / مشاهدات: 476
زائر
سؤالي عن الخميرة الجافة الفورية, فأنا لاعب كمال أجسام وبدأت منذ مدة بتناول ثلاث ملاعق خميرة كبيرة في الماء بعد تحريكها لتذوب تماماً ولا أضيف عليها السكر لأن السكر الأبيض خطير جداً وله أضرار كارثية على الصحة, أقوم بشرب الخميرة بسبب فوائدها العظيمة التي قرأتها عنها وأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين و الفيتامينات و الأحماض الأمينية, و أيضاً قرأت أنها تزيد الوزن إن شربتها بعد الطعام.

ولكن المشكلة أني قرأت أيضاً بأنها تحول الكربوهيدرات (النشويات والسكريات) إلى غاز ثاني أكسيد الكربون, وأنا أتناول في الإفطار حبة كبيرة من البطاطا النيئة (الخام الغير مسلوقة أو مقلية) و كأس من الحليب مع ثمان ملاعق كبيرة من الشوفان, و لا أريد أن تقوم الخميرة بتدمير كل الكربوهيدرات التي آكلها وكأني لم آكل شيئاً, لذلك توقفت عن شربها حتى تعطوني إجابة لتساؤلي المحير هذا وأرجو أن يكون خيراً.

فسؤالي الأول: هل الخميرة تجعلني أخسر الكربوهيدرات التي آكلها في وجبة الفطور و تحولها إلى غاز ثاني أكسيد الكربون أم لا أخسرها؟

والمشكلة الثانية أني شعرت خلال الأسبوع الماضي انتفاخ بسيط في البطن, علماً بأني أصلاً نحيف ولا آكل كثيراً وأتبع حمية صحية وهي حمية العصر الحجري أقوم دائماً بمحاولة أكل الطعام النيء الغير مطبوخ (طبعاً البيض والحليب واللحوم لا آكلهم بشكل نيء بسبب الأمراض الخطيرة التي تنتج عن هذا بينما الخضروات والحبوب والبذور فسليمة تماماً)
فسؤالي الثاني: هل الانتفاخ الذي يحدث نتيجة شرب الخميرة يستمر لأقل من ست ساعات أم هو مستمر دائماً حتى أتوقف عن شرب الخميرة؟

وأقوم يومياً بأكل 300 جرام شوفان في كوبين من الحليب و 200 جرام قمح و 200 جرام شعير و 200 جرام كينوا و 100 جرام سمسم و 100 جرام بذور الكتان و حفنة من فول الصويا بعد غسلهم جميعاً طبعاً وآكلهم بشكلهم النيء بدون طبخ لاقتناعي بأنهم سر القوة على هذه الأرض وأنهم أساس الغذاء الصحي المقوي.

شكراً لك,
بارك الله فيكم وجزاكم كل خير.
 
الخميرة لا تحلل الكربوهيدرات... هي بطبيعتها تنتج غاز ثاني أكسيد الكربون وبعد الطعام طبعا سيتسبب في انتفاخ و سوء هضم وهذا هو سبب ظهور البطن