حبوب حمراء كبيرة على اللسان مع خروج صديد من اللوزتين

  • Selen
  • الأجوبة: 5

Selen

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 14456
يوجد في مؤخرة لساني ومن الجوانب ايضًا حبوب حمراء كبيرة واشعر في جفاف بسببها وعدم الراحة رغم شرب المياة ما هو سببها؟
وايضاا يخرج من اللوزتين صديد متكرر تقريبا يومي او كل فترة قصيرة هل يوجد بينهما علاقة ؟
وشكًرا سلف
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
22
الطول
0
أفضل إجابة على السؤال
هذه الحبوب قد تكون نتيجه عدوى فطريه فى الفم نتيجه لانخفاض المناعه بالاضافه لوجود الصديد على اللوزتين والذى يدل على وجود عدوى بكتيريه وخاصه اذا كان يرافقها ارتفاع فى درجه حراره الجسم وتكرار هذه العدوى يدل على عدم اخذ المضاد الحيوى المناسب وبالجرعه...

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
الحبوب الموجودة باللسان في الخلف او الجوانب هي موجود طبيعي بنسيج الليان لكن غير ملحوظه عندما بزداد حجمها بعني هذا وجود فطريات او التهاب واحمرارها يعني وجود نقص فيتامينات مثل ب١٢ والفوليك اسيد
ويحتاج لاستعمال غسول للفم مع تفريش اللسان بفرشاه خاصه للسان
وايضا استعمال دهان دكتارين للفم
واستعمال اقراص فيتامينات ب١٢
بالنسبه للصديد من اللوزات من الصعب وجود صديد بدون ارتفاع بالحرارة واحتقان باللوزات
الغالب انه ايضا فطريات بالبلعوم مع استعمال العلاج السابق للسان سوف تتحسن الامور ويمكن استعمال قرص واحد دايفلوكان للفطريات مع الحرص دائما على تقويه المناعه بتناول الخضروات والفواكه و الاكثار من شرب المياه وغسيل الاسنان مرتين يوميا وتفريشها جيدا
 
  • شكراً
التفاعلات: Selen

Dr. Nahid Mohamed

استشاري طب أطفال
الطاقم الطبي
طالما هناك صديد تحتاج مضاد حيوي وغرغرة غالبا ده التهاب بكتري افضل اوجمنتين ١ جرام مرتين
 
  • شكراً
التفاعلات: Selen

Dr. Amaal Maghraby

استشاري غدد صماء وسكر
يوجد في مؤخرة لساني ومن الجوانب ايضًا حبوب حمراء كبيرة واشعر في جفاف بسببها وعدم الراحة رغم شرب المياة ما هو سببها؟
وايضاا يخرج من اللوزتين صديد متكرر تقريبا يومي او كل فترة قصيرة هل يوجد بينهما علاقة ؟
وشكًرا سلف
يجب عمل تحليل فيتامين د و ب١٢ و صورة دم كامله CBC و استئصال اللوزتين لدى اختصاص الانف و الاذن و لهذه الحبوب يوجد مس بالصيدليه اسمه pyralvex تستعمليه ٤ مرات باليوم
 
  • شكراً
التفاعلات: Selen

Dr. Rasha Gamal Eldin

أخصائي جلدية وتناسلية وتجميل وتغذية علاجية
تكرار الصديد معناه أما لا تأخذي كورس العلاج لآخره أو أن اللوزتين لازم يتم استئصالهم
لازم كشف جيد من اخصائي ومتابعة دقيقة للحالة
الحبوب الحمراء قد يكون ليها علاقة ولكن يظهر من شكلها
 
  • شكراً
التفاعلات: Selen

Dr. Nada Rageb

طبيبة أسنان
الطاقم الطبي
هذه الحبوب قد تكون نتيجه عدوى فطريه فى الفم نتيجه لانخفاض المناعه بالاضافه لوجود الصديد على اللوزتين والذى يدل على وجود عدوى بكتيريه وخاصه اذا كان يرافقها ارتفاع فى درجه حراره الجسم وتكرار هذه العدوى يدل على عدم اخذ المضاد الحيوى المناسب وبالجرعه والمده المناسبه مثل الاوجمنتين اجم او السيفوترياكسون اجم مع مطهرات للحلق مثل ستريبسلز او بيكتول مع الفحص لدى طبيب مختص لان تكرار التهاب اللوزتين خلال فترات قصيره قد تتطلب ازالتها وبالنسبه لحبوب الفم يلزم دهانها بدكتارين او ميكوناز اورال جل وسالفكس مس مع المضمضه باستمرار باستخدام ماء دافئ بملح او تانتم مضمضه لتنظيف وتطهير الفم
 
  • شكراً
التفاعلات: Selen
أفضل إجابة على السؤال