تراكم الدهون في منطقة الأرداف والمقعدة
استشارات تغذية وصحة بدنية

الحالة
تم إغلاق الاستشارة الطبية
ز

زائر

زائر
رقم الاستشارة الطبية: 1427
أعاني من تراكم الدهون في منطقة الأرداف والمقعدة، وهذا يضايقني جدا نفسيا بالرغم من أنني لست بدينة من الجزء العلوي للجسم، وذهبت لطبيب تجميل، وقال لي إنه سوف يتم إجراء عملية شفط دهون من هذه المنطقة، وبعد أن قررت إجراء هذه العملية قالت لي إحدى طبيبات العلاج الطبيعي إنني صغيرة على هذه العمليات والأفضل أن أذهب لطبيب علاج سمنة ونحافة وأجرب إبر إذابة الدهون التي تعطى تحت الجلد لإذابة الدهون دون جراحة، وسيكون أثرها فعالا ولن أكون مضطرة لأخذها مرة أخرى، ولكن عملية شفط الدهون لن تعطيني النتيجة التي أرغب فيها بالرغم من أنني عندما ذهبت لطبيب التجميل لم يجر لي أي تحاليل ليعرف سبب تراكم الدهون في هذه المناطق، ولكن أجرى تحاليل دم كاملة وهو لا يعرف إبر إذابة الدهون التي تسمى الميزوثيرابي Mesotherapy.

أريد أن أعرف ما هو أفضل حل؟ مع العلم بأنني جربت التمارين الرياضية والرجيم ولم تعطني أي نتيجة لأني أخسر وزن من الجزء العلوي ولا أخسر وزن من الجزء السفلي، فما هو أفضل علاج لهذه المشكلة، هل أجري عملية شفط الدهون أم أذهب لطبيب آخر لأخذ الإبر؟
 

Dr. Aml Tolba

طبيب
الطاقم الطبي
السلام عليكم
السبب الرئيسي لتراكم الدهون في هذه المنطقة هو السبب الوراثي. والريجيمات والرياضة لا تؤثر بقوة على نزول تلك المنطقة. والحل الامثل فعلا هو اجراء شفط الدهون في تلك المناطق بواسطة جراح التجميل. لان جلسات الميزوثيرابي واجهزة اذابة الدهون الموضعية لن تعطيكى النتيجه المرضيه مثل عملية الشفط.
 

Dr. Amal Shoib

طبيب
الطاقم الطبي
اجراء عملية شفط دهون بعدها يجب الاستمرار علي ممارسة الرياضة والحفاظ علي عدم زيادة الوزن
 
الحالة
تم إغلاق الاستشارة الطبية

استشارات طبية منوعة

أعلى