اضطراب بدقات القلب وتعب بعد اتباع نظام غذائي بدون سكريات

  • مريم مريم
  • الأجوبة: 3
  • رقم الاستشارة الطبية: 18488
انا حاليا اعمل رجيم بدون سكريات ودهون فقط بروتين وفواكه وخضراوات مرات يصير عندي اضطراب بدقات القلب واحس تعب بكل الجسم
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
45
الطول
70
الوزن
104
أمراض مزمنة
حساسية موسمية ومرات حساسية من الاكل
أدوية مستخدمة
مرات اسخدم لورهست او لورتادين واكثر اسعمال هوبنادول اكسترا
تشخيص الطبيب
ولا مرة رحت طبيب

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
قد يكون اضطراب ضربات القلب متعلق بالريجيم ونقص السكريات وقد يكون بسبب خلل بالغدة
الدرقيه و او نقص مخزون الحديد ووجود انيميا
او اضطراب بكهربيه القلب
لذلك ينصح بان تقومي بعمل بعض الفحوصات اهمها رسم قلب للاطمئنان و تحليل الغدة الدرقيه وفيتامين د ومخزون الحديد وميزان كتله الجسم بعدها يتم تحديد نوع الريجيم المناسب لمعدلات الحرق وحالتك العامه
ويفضل ان يتم ذلك بعد استشارة اختصاصي تغذيه
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
ينصح بالمتابعة مع أخصائي تغذية لأن الريجيم يجب أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم و لكن بكميات تتناسب مع النظام الغذائي المطلوب لإنقاص الوزن حتى لا يفقد الجسم الفيتامينات و المعادن اللازمة لصحة القلب و الكبد و الكلي و جميع أعضاء الجسم.. فلا يمكن أبدا الاستغناء عن الدهون تماما لأنها ضرورية لامتصاص بعض الفيتامينات اللازمة للعمليات الحيوية بالجسم مثل فيتامينات K, E, D, A.. و ينصح بقياس مستوى الهيموجلوبين بالدم و فيتامين D.. و عمل رسم للقلب للاطمئنان.. و ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية و بالتالي تساعد على إنقاص الوزن الزائد بفاعلية و أمان كما أن الرياضة ضرورية لإنقاص الوزن مع اتباع حمية غذائية مناسبة... و ينصح بالتعرض لأشعة الشمس بحيث يكون الجلد مباشر للشمس في الفترة منذ الشروق و حتى العاشرة صباحا ومن الرابعة عصرا حتى وقت الغروب للاستفادة من فيتامين د.. و ينصح بتناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و شرب قدر كافي من الماء.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
أفضل الأنظمة الغذائية هو النظام الغذائي المتكامل الذي يحتوي على جميع عناصر الغذاء من بروتينات، نشويات، دهون صحية، خضروات وفاكهه ليحصل الجسم على جميع احتياجاته ولكن في حدود السعرات المناسبة لفقدان الوزن فيكون النظام قليل السعرات اي قليل النشويات ولكن دون منعها حيث أنها مصدر الطاقة للجسم فلا غني عنها. أما بالنسبة لضربات القلب فيمكن إجراء رسم قلب لتشخيص إذا كان هناك خلل أم لا.