استشارة طبية

  • هبه زياد
  • الأجوبة: 2
  • رقم الاستشارة الطبية: 16270
عندي مشكله شعر ف جسمي كله.. عملت فحوصات للهرمونات والغدة الدرقيه والحمدلله كلها سليمه ماعدا هرمون الحليب.. واتعالجت منه.. وصفت لي الدكتورة بعد ما اتعالجت من الهرمون استخدم علاج Diane35 من خامس يوم للدورة لمدة ٣ شهور.. الان انا مكمله الشهر الثالث وما لاحظت فرق في اختفاء الشعر..
وكمان اعاني من صغر في حجم الثدي بشكل كبير..
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
23
الطول
153
الوزن
44
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
Diane 35
تشخيص الطبيب
وجود الشعر في الجسم بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحليب.. وتم العلاج من الهرمون.. ووصفت الان باستخدام Diane 35 لمدة ٣ شهور لعلاج مشكلة الشعر

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
من االاسباب الشائعه لزيادة التشعر بالنسبه للسيدات
تكيس المبايض
واضطراب الهرمونات للمبيض
لانك تعانين من صغر ججم الثدي قد يكون هناك ارتفاع في هرمون الذكورة تيستوستيرون
او امراض الغدة الكظريه
يحتاج العلاج الهرموني للتكيس مثل diane 35 لعدة شهور لتقليل التشعر
انصحك بالاستمرار على العلاجات
حال عدم التحسن يفضل عمل اشعة سونار على المبيض لتشخيص التكيس
وعمل تحليل هرمون الذكورة ولو مرتفع ينصح بتناول علاج androcure لتقليل التشعر ولكن تحت اشراف طبي
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
ينصح بإعادة الفحوصات مرة أخرى للإطمئنان مع المتابعة مع طبيب النساء للتأكد من أن مستوى الهرمونات أصبح بالعدل الطبيعي.. و في هذه الحالة سيكون الحل هو استشارة طبيب الجلدية المختص لعمل فحص اكلينيكي و تحديد أن كان الشعر يتطلب الإزالة باستخدام الليزر.. و هو الحل الأمثل للتخلص من مشاكل الشعر الزائد خاصة انك مستوى هرموناتك في الحدود الطبيعية.. و الآن أصبح الإزالة بالليزر أمر غير مكلف و فعال جدا.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية